ما هي الطابعة الطارقة وهل يتم استخدامها الى هذا اليوم ؟

السؤال

هناك الكثير من الطابعات التي تستخدم في الحياة العملية وان وجود الطابعات مهم في حياتنا من اجل تسهيل العمل … ما هي الطابعة الطارقة وهل تستخدم الى اليوم ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-30T21:56:22+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-01T14:15:11+03:00

    الطابعات الطارقة Impact Printers تستخدم الى الان في العالم وتعتمد في مجال عملها على الطرق على الورق بالحروف التي يتم كتابتها الموجودة في ورقة معينة او ما تم طباعته على الكمبيوتر فهي من الطابعات القديمة التي تستخدم بشكل نادر حاليا في المصنع والدوائر المختلفة وليست ذات جودة عالية.

    لهذه الطابعات ميزة فريدة وهي امكانية الحصول على اوراق مطبوعة بسهولة تامة ولكن عيبها ان الحروف التي يتم الطباعة بها لا تكون كما نريدها نحن بل تعتمد على الحروف المتوفرة فيها لان كل حرف يتم طرقه بالرسم الموجود في الطابعة قبل اخراجه ويسمى شريط الحروف هذا Ribbon .

    تتحمل هذه الطابعة الظروف القاسية ويتم العمل فيها رغم التحديثات الخاصة بها وعرضها في المتاجر المختلفة من ضمنها الالكترونية ولكنها لا تلبي الطموح خاصة ان كان الكمبيوتر موجود وبرامج Office حاضرة لكي يتم الطباعة عبرها في اوراق ويتم اخراجها في طابعات من نوع اخر.

    الطابعة الطارقة

    هذه الطابعات يتوفر بها نقاط مصفوفة تسمى (Dot-matrix Printers) ويتم الطباعة بها والطرق على الاوراق بالحروف التي تختارها واحيانا يحدث مشاكل في الاخطاء الاملائية التي تحصل لهذا يراد ان يعمل عليها المحترفين ويجب مراعاة الانتباه لعملية الطباعة لتجنب حصول الاخطاء.

    الاوراق المستخدمة في هذا النوع من الطابعات تكون متصلة مع بعضها وملفوفة وعند اجراء عملية الطباعة تخرج الورقة بالتدريج لتصل الى نهايتها المحفورة على شكل نقاط التي تفصلها عن الورقة الاخرى وعند الانتهاء منها يتم فصلها يدويا وتقاس هذه الطابعة سرعة طباعة الحروف في الدقيقة الواحدة (characters per second)  ويكون العدد المتوقع بين 350 الى 1100 حرف حسب خبرة الشخص الذي يقوم بعملية الطباعة.

    هناك انواع من الطابعات الطارقة التي تتصل بالكمبيوتر وتسمى طابعة السطور (Line Printer) التي تطبع 3000 سطر في الدقيقة الواحدة (lines per minute) ويتم استخدامها الى الان لان الطابعة الطارقة بصورة عامة تتميز بأقتصاديتها من حيث العمل وليس سرعتها وكفائتها وان طابعة السطور يتم استخدامها في المصانع والاماكن التي تحتاج الى الكثير من الطباعة بسعر منخفض كما في المعامل او المصانع المختلفة ولكن في الوقت الحالي يتم تحديث العمل وفقا الى اختيارات اخرى اهمها الطابعات الليزرية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة