ما هي العلاقة بين استنشاق الفانيلا والاحساس بالشبع ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد الكثير من الاعشاب او المساحيق المهمة للجسم وخاصة عندما نريد أن نمنع تناول وجبات محددة او على الاقل مأكولات بين الوجبات … ما هو دور الفانيلا في شهور الجسم بالشبع ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-07T21:30:36+03:00 1 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-03-19T17:29:31+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كيميائية الإحساس بالشبع والفانيلا

    إن الإحساس بالشبع يتطلب حدوث العديد من التفاعلات داخل أجسامنا، ومن أهمها إفراز هرمون في المخ بعرف باسم السيروتونين Serotonin ويبدو أن الباحثين الآن قد توصلوا إلى طريقة لخداع المخ بحيث يفرز مادة السيروتونين من دون تناول أي طعام بالفعل وذلك باستنشاق رائحة الفانيلا التي تقلل من اشتهاء السكريات ولهذا الغرض قامت بعض الشركات الطبية بإنتاج علب كارتونية صغيرة برائحة الفانيلا.

    ولكن ليست جميع الدراسات قد تكون صحيحة وانما الاعلام احيانا يزيد من وتيرة خبر ما يجعله يصل الى الناس بشكل كبير مما يؤدي الى تصديقه وتناوله على انه نابع من دراسات رسمية. لا يوجد حل للاحساس بالشبع غير تناول وجبات مشبعة ولكن هذه الوجبات قد تكون عالية السعرات الحرارية او قليلة. هذا يعني ان الفانيلا او اي منتج ذو رائحة زكية قد يحتاج الى تجارب كثيرة وتأكيد على انه يعزز الشعور بالشبع ويمنع الاخرين من تناول المزيد من الطعام. افضل الحلول في تجنب تناول الطعام هو خلو المنزل من كل انواع السكريات والدهون ذات السعرات العالية.

    يمكن الاعتماد على الخضروات والقليل من الخبز او انواع الكربوهيدرات الاخرى مع البروتين من اجل تناول وجبات قليلة السعرات الحرارية وتكييف الجسم على الشبع من تناولها. هذا سوف يساعد كثيرا في الحصول على منظر رشيق وتجنب تراكم الدهون في الجسم بسبب تناول الوجبات الدسمة وخصوصا تلك التي تخص الطعام الجاهز.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )