ما هي العلاقة بين المتصفح tor ومواقع الانترنت المظلم ؟

السؤال

عندما يقوم اي موقع الكتروني مهتم بالمجال التقني الشرح عن المتصفح tor يخبرنا ان هذا المتصفح يستعمل من اجل الدخول الى مواقع الديب ويب او الانترنت المظلم ولكن لا يعطي اي سبب مقنع يجعل القاريء يفهم السبب.

نعم نعرف انه محمي ويحافظ على الخصوصية ولكن لا نعرف اشياء اكثر من ذلك .. هل توجد اجابة مقنعة تجعل منصفح تور هو المناسب للدخول الى ديب ويب ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-08T21:55:28 1 اجابة 24 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. لا توجد اي علاقة تربط بين المتصفح تور tor والانترنت المظلم ولكن ما يميز هذا المتصفح هو التشفير العالي للبيانات الخاصة بك اثناء عملية التصفح بالاضافة الى اخفاء هويتك ولهذا يستخدمه اغلب الصحفيين والمعارضين للحكومات في كتابة المقالات على المواقع والمنصات المختلفة من اجل اخفاء اي معالم تدل عليهم من ضمنها رقم IP.

    يتم استخدام هذا المتصفح عند الدخول الى الانترنت المظلم لانه صعب الاختراق من قبل المتواجدين داخل هذه المواقع المشبوهة ولهذا ارتبط اسمه بوجود المواقع التي لم ارى اي منها في السابق ولا احتاج الى ان اشاهدها او ادخل اليها وانا اتكلم عن نفسي.

    ولكن لا مانع من استخدامه في التصفح على اي موقع الكتروني وعمل بحث في جوجل وياهو ومواقع اخرى ويمكن الدخول الى مواقع التواصل الاجتماعي مادمت تريد ان يتم اخفاء هويتك الحقيقية ووضع جدران امام كل شخص او طرف يريد الحصول على معلومات تعريفية عنك.

    لهذا فأن متصفح تور تنتجه شركة تريد ان تغلق الابواب على الاشخاص والمؤسسات والحكومات التي تحاول ان تتبع مواطنيها او المعارضين لها وهذا السبب الذي جعل المتصفح تور ممنوع في مصر والبلدان الاخرى وليس بسبب الانترنت المظلم.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة