ما هي العلاقة بين تتبع البيانات وانتهاك الخصوصية ؟

السؤال

عندما يتم الدخول الى موقع مثل سؤال وجواب فأنا كمدير للموقع اركد اننا لا نحصل منك على اي معلومة كزائر وان قررت المشاركة وكتابة الاسئلة والرد فسوف نعرف البريد الالكتروني ورقم الايبي.

بالنسبة للمواقع الالكترونية الكبرى هذا لا يعتبر تتبع وانما اجراء روتيني … فما هي العلاقة بين التتبع الذي تنتهجه المواقع الكبرى وانتهاك الخصوصية ؟

تم الحل 13
AdmiN 2020-11-07T17:56:56 1 إجابة 26 مشاهدات 11

إجابة ( 1 )

  1. العلاقة بين تتبع البيانات للمستخدمين وانتهاك الخصوصية طردية لانك لو دخلت الى اي موقع يستخدم البرامج الخاصة بإظهار البيانات الشخصية التي تتضمن رقم الايبي المدينة التي تسكن فيها نوع النظام والجهاز بالإضافة الى سرعة الانترنت واسم الجهاز فهذا يعتبر تتبع للبيانات بالاضافة الى انتهاك للخصوصية معا.

    هناك مواقع كثيرة رغم انها تقوم بالتتبع ولكن يمكن ان تحافظ على كل ما تحصل عليه منك وتبقيه سريا ويمكن استعماله في مجال الاحصائيات الخاصة بها او المواقع الاخرى ولا تعرضها او تبيعها الى جهات اخرى مثل جوجل او يوتيوب واي منتج تابع لهما على الانترنت.

    هناك مواقع خسرت ثقة المستخدمين مثل فيسبوك وانستقرام لانها باعت بيانات خاصة بالمواطنين داخل الولايات المتحدة الامريكية لاحدى شركات الاحصائيات التي كانت معنية بامور الانتخابات الامريكية ولتي اغضبت الشعب الامريكي والاوروبي.

    اذن يجب ان يقوم كل مستخدم بأشياء كثيرة م اجل الحفاظ على خصوصيته مثل الاشتراك الشهري بخدمة VPN التي تحميه كثيرا لان شركات VPN لا تنقل بياناتك الشخصية او تتجاوز عليها في حالة كانت الخدمة التي تحصل عليها منهم مدفوعة .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )