ما هي العلاقة بين عدم تناول وجبة الإفطار وتنزيل الوزن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك احاديث حول اهمية وجبة الافطار وخصوصا التي تكون تحتوي على العناصر الغذائية المهمة لان اكثر الحرق يحدث في الفترة الصباحية ويجب ان يكون الشخص اكثر نشاطا في حين يمكن تخفيف الوجبات الاخرى … ما هي اهمية وجبة الافطار في التخسيس ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-04T17:16:32+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عدم تناول وجبة الإفطار يؤدي إلى زيادة الوزن

    في دراسة أجريت على 35 ألف طالب في إحدى الجامعات الهولندية وجد أن احتمالات زيادة الوزن هي الضعف لدى الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار لذا فإن وجبة الإفطار هامة جدا لزيادة معامل الاحتراق الداخلي وفقد الوزن.

    السبب في جعل وجبة الافطار مهمة انها يمكن ان تعوض الجسم بالطاقة الكافية التي تسهم في توفير السعرات الحرارية اللازمة للانسان في الفترة الصباحية الى الظهر. هذا يجعل تناول وجبات طعام مناسبة في وجبة الغداء اكبر منها من تناول وجبات كبيرة. احيانا الجسم يميل الى تعويض الطاقة فتكون الوجبات الكبيرة بعد فترة الظهور اكبر بكثير من تلك التي يمكن تناولها صباحا. هذا يعني ان تناول وجبة إفطار جيدة تسهم في توفير حوالي 300-500 سعرة حرارية كفيلة بان توفر على كل شخص تناول وجبات اكبر.

    يمكن تقسيم الوجبات الى خمسة ولا يمكن تناول بين هذه الوجبات الا الماء. السبب في ذلك هو الحفاظ على 2500 سعرة يتم تناولها يوميا لان هذا يساعد في التخلص من الوزن الزائد بشرط أن يكون هناك نشاط يومي لا بأس به. من امثلة النشاط الكثيرة هي العمل المتواصل الحركة بالاضافة الى التمارين الرياضية الخاصة بالمقاومة او التي يدخل الركض من ضمنها. تعتبر الرياضات الخاصة بالفنون القتالية هي أكبر محرقة للشحوم يمكن الحصول عليها من اجل قوام رشيق وخصوصا ان كان الهدف هو تنزيل الوزن اكثر من تعلم المهارات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )