ما هي العلاقة بين واتساب وبصمة الاصبع في الهاتف ؟

السؤال

يذكر ان هناك ميزة جديدة يطبقها موقع واتساب حول زيادة عامل الامان بين الهاتف ونسخة الويب عن طريق التفعيل من خلال بصمة الاصبع في الهواتف الذكية التي تدعم هذا الشيء.

من ضمن الهواتف الذكية ايفون بالاضافة الى هواتف تعمل على اندرويد ولكن كيف سوف تحسن بصمة الاصبع عامل الامان ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-18T16:53:34 1 إجابة 2

إجابة ( 1 )

  1. شركة واتساب تقوم بتحسين ميزةجديدة تعزز عامل الامان في WhatsApp Web والتي من شانها ان تجعل الدخول الى التطبيق والعمل عليه من خلال المتصفح امنة بشكل كامل وقطع الطريق على اي متصيد من عمل اي حركة واستغلال اي ثغرة ممكن ان تجعل المستخدمين يخسرون او يفقدون الخصوصية والامان على هذا التطبيق.

    فالعملية الخاصة بالدخول الى WhatsApp Web معروفة وذلك من خلال قراءة رمز الاستجابة السريع على الهاتف الذكي من صفحة الويب التي يفتحها المستخدم عل احدى المتصفحات مثل جوجل كروم اوبرا مايكروسوفت ايدج او موزيلا فايرفوكس وبعد 15 ثانية يمكنه التراسل والعمل على التطبيق بشكل سريع.

    هذه المرة سوف تضاف ميزة جديدة وخصوصا في الهواتف التي تحتوي على امكانية الدخول من خلال بصمة الاصبع وهي قراءة رمز الاستجابة السريع بعد وضع بصمة اليد وبهذا ستكون الحماية مزدوجة ولا يستطيع اي شخص من عمل اي اجراء ما لم يكن ذلك بموافقتك.

    الشركة قيد العمل على هذه الخاصية وتأمل ان يتم تعميمها على جميع الهواتف الذكية في اقرب وقت وخصوصا في الفترة الاخيرة بعد ان بدأت اطراف تحاول النيل من سمعة هذا التطبيق والمشاكل التي ظهرت مؤخرا في التطبيق بالاضافة الى الاخطاء والتي سببها امتلاك فيسبوك هذا التطبيق.

    توجد اسباب اخرى كثيرة منها ازدياد عدد المستخدمين لهذا التطبيق بشكل جنوني الى حد كبير ان ثلث سكان العالم يستخدمون هذا التطبيق على الهواتف التي يعملون عليها وبذلك تعمل الشركة على جعل التطبيق الخاص بالمحادثة والاتصال بلا منافس.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة