ما هي العلامة الوصفية Meta Refresh في الموقع ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

العلامة الوصفية Meta Refresh خاصة بعمل اعادة توجيه صفحة معينة الى رابط اخر وتستعمل على الاغلب في مجموعة من المقالات المحذوفة التي تظهر فيها صفحات فارغة ويتم توجيهها الى صفحة معينة.

هل تعتبر العلامة الوصفية Meta Refresh مهمة في المواقع ؟ وما هو فرقها عن رمز التحويل 301 او 302؟

تم الحل 0
AdmiN 10 أشهر 2021-02-02T22:02:22+03:00 0 إجابة 39 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    1
    2021-03-14T16:06:25+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    العلامة الوصفية Meta Refresh تستخدم من اجل اعادة توجيه بعض الصفحات من خلال عمل اعادة تحميل للصفحة أو كما تترجم انعاش وتحميل الصفحة الجديدة وهذه الطريقة الخاصة بالتحويل اصبحت تعتبر من الممارسات الاحتيالية التي تعتبر محركات البحث بعض من التصرفات التي تؤدي الى خداع المستخدمين ومحركات البحث.

    تم اعتماد اساليب جديدة في اعادة توجيه الصفحات وهي كل من 301 & 302 Redirects حيث يمكنك البحث في موقع سؤال وجواب عن هذه الطرق لكي تجدها وتستفيد منها مع طرق اخرى غير مشهورة ربما تقرأ عنها لأول مرة كوننا تعودنا على طرح كل ما هو جديد في عالم الويب والسيو.

    في حالة كنت تضع شفرات وحدات اعلانية تابعة الى شركة جوجل ادسنس لا انصحك كثيرا بعمل اعادة توجيه خاصة بالميتا ولكن يمكنك استخدام الاضافة Yoast Seo لعما ذلك لأنه سوف يساعدك كثيرا في الحصول على عملية توجيه صحيحة وشرعية وتزداد ثقة محركات البحث في موقعك.

    ما لم تكن ملم بعوامل ومعايير السيو يجب عليك توظيف خبير يقوم باجراء التعديلات على منصتك وتعمل عليها بأحكام كبير لأن المحتوى سيكون كاف لو تم ضبط مسائل التصميم والسرعة وعملية ترتيب المقالات بحيث يمكن ابقاء الزائر في الصفحات الموجودة داخل موقعنا اطول فترة ممكنة.

    أي نوع من الصفحات ترغب في عمل اعادة توجيه لها بأسلوب Meta يمكنك وضع هذه الشفرة فيها لكي تقوم بالعمل المطلوب منك وهي كالتالي :

    <meta http-equiv=”refresh” content=”10;url=http://www.example/folder/page.htm”>

    حيث ان example تعتبر Domain Name و folder هو المجلد الموجودة فيه هذه الصفحة فلو كانت على المسار الرئيسي فلا داعي لوجوده و Page.html هي الصفحة المراد التوجيه اليها أو الملف حسب امتداده.

    رغم كوني لا انصح باعادة التوجيه بهذه الطريقة لاني كما قلت سوف تخسر ثقة محركات البحث وتعتبر اغلب صفحاتك احتيالية ويفضل الاستعاضة عنها بعمل توجيهات من نوع 301 ان كانت دائمة و 302 ان كانت مؤقتة والابقاء على صفحات الخطأ 404 لانها سوف تعيد الزائر الى الصفحة الرئيسية أو احدى الاقسام الخاصة بالموقع أو التصنيفات وحتى المقالات والاسئلة وغيرها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة