ما هي العلامة الوصفية Meta Tags وأهميتها في الموقع ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

العلامة الوصفية Meta Tags كانت في السابق لها اهمية كبيرة ولكنها اهملت من طرف محرك البحث جوجل في هذه الفترة والاستخدام الوحيد لها هو اعتبارخها تصنيف او قسم في المنتديات ومدونات بلوجر بالاضافة الى منصة ووردبريس.

كيف يمكن ان استفيد من Meta Tags في اعادة تصنيف المقالات وجمعها في صفحة واحدة ؟

إجابات ( 2 )

    1
    2021-03-07T21:50:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Meta Tags وسوم ميتا تعتبر من أهم ما يجب ان تحتوي كل صفحة على الانترنت الوسوم الوصفية كثيرة جدا ولا تخلوا منها المواقع الكبيرة والمنصات الشهيرة ومن امثلتها ووردبريس بلوجر المنتديات بانواعها vbulletin و xenforo وهذا الشيء يجب أن يكون من الأولويات ولا يمكن لأي كان عمل صفحة html كما في السابق بدعوى ان جوجل يحب هذه الصفحات ويعطيها الأولوية .

    صفحات html لها الاولوية الى الان ولكن بوجود الميتا المتنوعة التي تعرف كل شيء حول الصفحة فان توفرت فيمكنك تحقيق الصدارة فيها وان لم تتوفر فلا يمكنك ذلك الا من خلال اضافتها وهنا يبرز دور البرمجة والتطوير في عالم الويب بانتاج هذه الصفحات من خلال سكربت متكامل وبعد ملئ كل الضروريات التي يحتاج اليها محرك البحث.

    من ضمن وسوم الميتا هناك ما يكملها ويسمى schema التي يمكن فحصها من جوجل او اي منصة اخرى مختصة واعطائك النتائج حول اخطاء صفحات الويب بالإضافة الى صفحات AMP وهي من خصوصيات ووردبريس لان وجود البيانات او الوسوم الوصفية سوف يعجل من صدارتك محركات البحث بشكل سريع.

    وسوم ميتا

    في الصورة أعلاه نشاهد اهم الوسوم الصفية التي تسمى ميتا فالترميز UTF -8 مهم جدا لإظهار النصوص التي تكون بلغة اخرى غير الانجليزية ونوعية الصفحة text/html كما ذكرناها اعلى في خانة content type أو نوع المحتوى المذكور اعلاه في الصورة التوضيحية وهو يعد من أهم الوسوم الوصفية التي يجب ان تتواجد في جميع صفحات الموقع.

    description تحدثنا عنه كثيرا في سؤال وجواب وبينا أهميته أي وصف المقال والذي يجب أن يتكون من مجموعة معينة من الحروف يمكن اختبارها في إضافة yoast seo وقلنا سابقا لا تجعل جوجل هو الذي يختاره لك بل اختاره لنفسك ويمكن الاطلاع على الإرشادات في الرابط ادناه.

    ما هي العلامة الوصفية Meta Description في المقال ؟

    Keywords لم تعد تهتم جوجل لها وان اضافة يوست سيو وباقي الاضافات في مجال تهيئة المواقع لمحركات البحث ألغت هذه العلامة الوصفية ولكن Tags مهمة الى الان لانها يمكن ان تستخدم في اضافة تصنيفات للمقالات من خلالها يمكن اظهار المقالات المتشابهة او الضغط عليه وارشفة كافة المنشورات من نفس النوع ولكن لا ينفع في الفهرسة ولا يعتبر كلمة قوية يمكن السيطرة عليها في جوجل وغيره.

    robots مهمة جدا ولكي تكون صفحتك جاهزة للفهرسة يجب ان تكون كما في الصورة أعلاه index , follow والا سوف تبقى هذه الصفحة داخل الموقع يمكن زيارتها للداخلين إليها والمتصفحين ولكن لا يمكن الدخول اليها من جوجل ومحرك Bing وهذا سوف يجعل مجهودك يضيع هباءا بعد كتابة منشور تظن انك سوف تطور الموقع من خلاله.

    في ووردبريس عندما تقوم بمراجعة اعدادات المدونة وتصل الى قناعة تامة ان robots يحتوي على noindex او nofollow او كلاهما فيجب ان تتأكد ان هناك تضارب في شفرات الإضافات المثبتة conflict وعلى الأرجح تكون اضافة cache هي المسببة لهذه المشكلة.

    سوف نوافيكم بكل جديد في هذه الصفحة عن أي سؤال يتم طرحه في الاجابات ادناه لكي نشرح لكم اي مشكلة قد تطرأ لكم في الموقع او توضيح عن أي وسم وصفي أو ميتا يمكنكم الاستعلام عنها في هذه الصفحة او من خلال سؤال منفصل يمكننا توضيح ما تريدون لكم.

    أفضل إجابة
    0
    2021-03-07T21:57:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شكرا لك الاخ علي ليث على مجهودك في كتابة هذه الإجابة في موقع سؤال وجواب انا كصاحب موقع اعرف جيدا ماذا تعني علامات ميتا ولكن من باب الفائدة للجميع اطرح هذا السؤال لانتظر المجيب الذي يمكن أن يفصلها بأسلوب يختلف عن اسلوبي وهذا سوف يجعل مشاركة الخبراء العرب في صفحة واحدة لكي تعم الفائدة الجميع.

    نحن طرح هذه التساؤلات لأنها غير واضحة في المواقع العربية جيدا كون هذه المقالات لا تقرب الصورة في أسلوب الكتابة بل يعتمد الكاتب على إرضاء عناكب جوجل وكيفية الحصول على صدارة النتائج اما في موقعنا فسوف يتم شرح الاسئلة من خلال الإجابة عنها بوضوح تام وبلغة بسيطة جدا .

    لكي ينجح اي موقع او مدونة يجب اولا وقبل الكتابة مراعاة هذه الجزئيات التي لا اعتبرها بسيطة رغم ان الاضافات يمكن ان تقوم بترتيبها واظهارها للمحركات بأفضل حلتها وهذا يعتمد على كيفية ادراجك المعلومات الصحيحة في الحقول الخاصة بهذه البرمجيات عند اعدادها.

    توجد اسئلة اخرى في مجال السيو غير مجابة ارجو منك الاطلاع عليها والاجابة على ما تستطيع منها وانا جاهز للتعقيب على اجاباتك ونشر المعلومة الصحيحة من الطرفين حتى لو كان بأسلوب التحاور لان المحتوى العربي ينقصه اساليب الحوار المفتوحة داخل الصفحات المفهرسة في مواقع الويب لانه احدى طرق النجاح.

‫أضف إجابة