ما هي العوامل التي تؤثر على LCP وتسبب نتيجة سلبية للصفحة ؟

السؤال

قرأت في إجابة سابقة داخل موقع سؤال وجواب عن LCP وكيف يمكن تقييم أي صفحة داخل الوقع استنادا على وقت تحميل اكبر العناصر الموجودة في هذه الصفحةويتم معاملة كل منشور أو مقال على حدة ويمكن الاطلاع على المشاكل التي تواجهك من ادوات مشرفي المواقع.

ما هي العوامل التي تؤثر على قيمة LCP والتي يمكنان تظهر نتيجة سلبية لهذه الصفحة بسبب بطئ التحميل ؟

تم الحل 1
ali 9 أشهر 2020-11-04T19:18:04+03:00 0 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-20T18:35:21+03:00

    العوامل التي تسبب حصل نتيجة LCP على نتيجة منخفضة هي :

    1- الوقت الذي يستجيب فيه الخادم المستضيف للمتصفح

    وهذا يعني عدم تحميل الملفات داخل الموقع بالإضافة إلى المحتوى الخارجي الذي من المفترض ان يتم جلبه وتحميله بسرعة كبيرة على متصفح الزوار والحل مع هذه المشكلة هو استخدام CDN سريع وضبط اعداداته جيدا لكي تحصل على وقت تحميل سريع لكل مكونات الصفحة.

    2- مشاكل بسبب الملفات المكتوبة بلغات جافا سكربت و Css 

    هذه الملفات التي تعتبر مهمة جدا لاظهار الصفحة بشكلها الجميل والمتناسق تطلبها المتصفحات من اجل التحميل أولا ولكن تحميلها يتأخر كثيرا مسببا بطئ شديد للصفحة قبل ان تقوم بتحميل مكوناتها وهذا يؤثر على المحتوى والصور وباقي الملفات المستضافة والتي يتم جلبها من طرف ثالث وحل ذلك هو إزالة كل الملفات والاكواد غير الضرورية المكتوبة بهاتين اللغتين.

    3- بطئ تحميل موارد الصفحة الرئيسية

    وأهمها هي ملفات CSS, JS, HTML والحل هو عمل تحميل مسبق لكل هذه الملفات عبر استخدام اضافة Caching في المدونات او المنتديات أما في بلوجر فيمكن استخدام الاكواد داخل القوالب التي تجعل سرعة التصفح أمر مهم كما يجب ان لا ننسى ان نقوم بتحسين الصور الحفاظ على جودتها ولكن تقليل حجمها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة