ما هي العوامل التي يمكن ان نقوم بها لرفع الزيارات من جوجل ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

خبراء السيو بأمكانهم القيام بالعديد من الممارسات داخل الموقع الذي تديره ويمكن عن طريق محتوى بسيط تقوم بنشره وتتصدر عبره في محركات البحث ولكن يجب ان يكون السيو الداخلي مضبوط وهناك ممارسات يمكن ان تزيد من عدد الزوار الى ثلاثة أضعاف أو اكثر … ما هي هذه الممارسات ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-06-30T15:36:07+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-23T21:51:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أبرز العوامل التي يجب الاخذ بها لرفع زيارات أي موقع في جوجل :

    1- سرعة الموقع

    سرعة الموقع من اهم العوامل التي يجب الانتباه اليها. عندما تستخدم قالب لمدونتك احرص ان يكون مناسب للجوال أو متجاوب. احرص على ان تكون فترة تحميل صفحات الموقع لا تتجاوز 3 ثواني والا خسرت الكثير من الزوار. احرص على اختبار موقعك عبر خدمة Google Page Speed Insights والمنصات الشبيهة لها للحفاظ على السرعة دائما.

    أفضل سرعة يمكن الحصول عليها للهواتف الذكية هي من 90% او ما يزيد. بينما تحصل على سرعة عالية للجوال ستضمن ان سطح سرعة الصفحات على سطح المكتب كبيرة جدا. احرص على تقليل حجم الصفحة وتقليل استخدام اكواد جافا سكريبت لضمان سرعة عالية وعدم حصول مشاكل كبيرة.

    2- تحسين صفحات المقالات

    المقالات يجب ان تتضمن عنوان مميز , صورة بارزة بالاضافة الى وصف جيد. الاضافات على مدونات ووردبريس سوف تساعدك في كتابة محتوى جيد عبر ارشادك اليه. هناك عامل اخر بالاضافة الى جودة المحتوى وهو قابلية القراءة التي يجب تحسينها . اضافات السيو ايضا تسلط الضوء على قابلية القراءة ولا يجب اهماله. زيادة على ذلك فأن المحتوى العميق يحتاج الى نسب تخص ذكر الكلمات المفتاحية ويمكن الاستعانة بأضافة Yoast أو Rankmath للقيام بذلك .

    3- الاهتمام بنية الزائر Intent

    نية الزائر مهمة جدا عند كتابة المحتوى فيجب عليك ان تفهمها مسبقا. اكثر المدونات أو المواقع الناجحة عالميا او عربيا هي تلك التي تهتم بنية الزائر . كل الزوار يحتاجون الى محتوى بسيط عميق يحتوي على أغلب المعلومات المتوفرة لكلمة مفتاحية معينة. حتى وان كتبت محتوى لكلمة معينة لنفس الفكرة الموجودة على الانترنت تحتاج الى اضافة شيء جديد لكي يقبل الزوار الى موقعك.

    4- تجنب تكرار الكلمات المفتاحية

    الكلمات المفتاحية التي تستهدفها في المقال يفضل ان تكون لمرة واحدة فقط . السبب الرئيسي الذي يجعل كل كلمة تستهدف لمرة هو عدم حصول تضارب بين اكثر من منشور. في النهاية سوف تتمكن من تطوير المقال لأي كلمة عبر تطوير الصفحة نفسها وتحسينها. مالم تستخدم كلمات متنوعة سوف لن تحصل على زوار بشكل متنوع.

    5- المحتوى المكرر

    ان لم يكن المحتوى منسوخ من مواقع اخرى فيمكن ان يكون مكرر. نتيجة لذلك سوف تخسر فهرسة الصفحة بالكامل لان جوجل يحتوي في قاعدته المحتوى الذي نشرته .في النهاية ستكون خسارة المجهود المبذول في كتابة المقال كبيرة وهذا يعتبر هدر كبير للوقت بالاضافة الى تقليل تقييم صفحات الموقع في جوجل.

    6- الروابط المتكسرة

    المواقع التي تضع روابط في الصفحات الخاصة به من دون ان تكون متضررة او متكسرة فأن صفحاتها هي الاعلى تقييما. بما ان اغلب المنصات المستخدمة هي ووردبريس . هذا يعني اننا قادرون على استخدام اضافات تكشف لنا هذا النوع من الروابط . من اجل ان يتم تعديلها أو الغاءها فتعود تقييمات صفحات الموقع وتحصل على تقييم اعلى. الاضافات هذه سوف تظهر لك في لوحة التحكم اروابط المتكسرة الخارجية أو الداخلية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة