ما هي الفيروسات الاعلانية وكيف يمكن التخلص منها؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الفيروسات الاعلانية تعتبر برمجيات غير خطيرة فان مطوريها لا يستهدفون سرقة البيانات الخاصة بالمستخدمين وخصوصا على اجهزة الحاسوب لانهم لا يريدون من المختصين التحذير الشديد من هذه الفيروسات التي يستغلونها من اجل عرض الاعلانات والانتفاع منها.

كيف يمكن التخلص من الفيروسات الاعلانية وحذفها وما هي هذه الانواع من الفيروسات التي تصيب اجهزة الكمبيوتر؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T19:08:13+03:00 1 إجابة 112 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-16T20:18:31+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    الفيروسات الاعلانية تعد من اكثر انواع البرمجيات الخبيثة التي تسبب ازعاج للمستخدمين على الحاسوب بسبب الاعلانات الكثيرة التي تبدأ بالظهور بعد ان يستقر في الجهاز.

    هذه الفيروسات يتم دمجها مه ملفات مهمة بالظاهر هي مدفوعة ولكن يتم توفيرها مجانا ولكن عند التنصيب يفرض البرنمج تنصيب شريط ادوات بالاضافة الى دخول بعض الفيروسات الى الجهاز.

    اغلب هذه البرامج التي يتم تحميلها والتي تحتوي على هذه الفيروسات يتم تحميلها من مواقع غي موثوقة كما ان البعض منها يمكن الحصول عليه من ملفات تورنت لان التورنت لا يوجد فيه رقابة قوية من قبل محركات البحث.

    ان محركات البحث مثل جوجل تقوم بتددمير المواقع ذات المحتوى الاحتيالي في كل تحديث تقوم به ولكن لا نجد تأثيرها كبير في مواقع تحميل التورنت.

    السبب في ذلك ان هذه المواقع لها متصفحاتها الخاصة التي تروج لها وترفع ترتيبها عند البحث عن اي ملف داخلها بالاضافة الى كونها مواقع تحتوي على قاعدة كبيرة من الملفات يتم الدخول اليها مباشرة لانها معروفة كثيرة وبالتالي سوف لا تتأثر عند معاقبتها.

    البرنامج الشهير  malwarebytes.com تم شرحه في الموقع سابقا من خلال احدى الردود ويمكن ايجاده على الرابط  askans.net ومن سيتم ايجاد اشهر الاجابات التي تم اقتراح هذا البرنامج لكي يقوم بأزالتها.

    البرنامج عندما يتم تحميله من الموقع الرسمي فهو للتجربة فقط ولكن لا مانع من شرائه لانه مهم جدا من ناحية استخدامه في اشياء كثيرة لانه اثبت كفائته التي تفوق فيها على جميع برامج مكافحة الفيروسات.

    بعض هذه الاعلانات تقوم بمهاجمة DNS الراوتر ولهذا يجب ان يتم اعتماد DNS شركة جوجل والتصفح به لكي يتم اتقاء شر هذه الفيروسات.

    الموقع الرسمي الخاص لشركة جوجل ينصح المستخدمين بأستخدام هذا ال DNS الذي يشير اليه بهذا النص Configure your network settings to use the IP addresses 8.8.8.8 and 8.8.4.4 as your DNS servers.

    يمكن التأكد منه بالدخول الى الرابط : developers.google.com/speed/public-dns

    وطريقة وضعه كالتالي:

    من START يتم التوجه الى CONTROL PANEL ومن ثم الضغط على NETWORK AND INTERNET ومن ثم NETWORK AND SHARING CENTER فتفتح لك النافذة التالية.

    وضع DNS جوجل في ويندوز

    يتم الضغط على LOCAL AREA CONNECTION كما في الصورة اعلاه ومن ثم PROPERTIES واختيار INTERNET PROTOCOL VERSION 4 ومن ثم وضع ال DNS كما في الصورة التالية.

    وضع دي ان اس

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة