ما هي القصة الحقيقية التي سببت عيد الحب ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عيد الحب تتراود بخصوصه القصص الكثيرة والتي في الغالب يكون الراهب او الكاهن فلانتاين او كما يسمى فالنتينوس هو بطلها من حيث تزويج الجنود سرا ونقصان الجنود اثناء الحروب.

ما هي القصة الأكثر واقعية التي أدت إلى اعتماد يوم 14 من شهر فبراير يوم او عيد الحب الذي يتم الاحتفال به كل عام ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-16T21:38:49+03:00 2 الإجابات 27 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    0
    2021-02-17T21:17:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    هذه الإجابة تم تعديله.

    عيد الحب واشهر القصص التي تعتبر حقيقية

    عيد الحب من الايام المحببة الى قلوب الشباب والكبار وخصوصا العشاق والمتزوجين ويتم تبادل الهدايا في كل عام يوم 14 من شهر فبراير من كل عام وهو يوم معروف ومشهور ولكن الاغلب لا يعرف القصة الحقيقية لهذا اليوم وكيف تكونت فكرته لهذا فان لدينا احتمالين حول القصة التي نشأت على اثرها احتفالات او مناسبة عيد الحب واشهر القصص هي :

    1. نقص عدد الجنود اثناء فترة الحروب (الجزء الاول).
    2. الراهب فالنتاين وتزويجه الجنود سرا من حبيباتهم(الجزء الثاني).

    سيتم ذكر كافة التفاصيل الخاصة بالقصتين اعلاه في الردود او الاجابات القادمة لكي تكون هناك مساحة كبيرة للقصة وتفصيل اكبر حتى لو ذكرت بشكل بسيط.

    أفضل إجابة
    0
    2021-02-17T22:08:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نقصان عدد الجنود في الحروب اثر تزويج الراهب فالنتاين لهم

    • الإمبراطورية الرومانية في عهد الملك كلوديوس الثاني وذلك بالتحديد في القرن الثالث الميلادي كانت تواجه تحديثات كثيرة من ضمنها الامراض الفتاكية التي عصفت في البلاد انذاك وهي الطاعون والجدري التي كانت تقتل يوميا اكثر من 5000 شخص يوميا من الشعب الروماني ومن ضمنهم الجنود.
    • التحدي الثان كانت الحرب والهجمات التي كان يشنها القوط آنذاك ومن اجل ذلك يجب ان تحتفظ الامبراطورية باكبر عدد ممكن من الجنود وحسب تصورات الامبراطور كلوديوس بان الجندي العازب اقوى واكثر تحملا من الجندي المتزوج لانه لا ينشغل بأمور عائلته اثناء الحرب.
    •  هناك تحدي اخر كان يوجه الإمبراطورية وهي مشاكل داخلية نتيجة اغتيال الامبراطور السابق والمسمى غالينوس الامر الذي ادى الإمبراطور كلوديوس اعتبار الامبراطور السابق له اله وضمه الى قائمة الالهة التي يعبدها الرومان ومن اجل التخلص من انتشار الديانة المسيحية التي كانت تنتشر في هذه الفترة.
    • الكاهن فلانتينوس او فالنتاين كان راهب يعشق الديانة المسيحية في روما وكان ينشر الدين المسيحي انذاك داخل الامبراطورية الرومانية ويشكل خطر على المعتقد الوثني ويرفض مناقشة الامبراطور حول الالهة التي يهبدونها انذاك وكان مصيه الاعدام على يد الامبراطور كلوديوس.
    • كان لكاهن فلانتينو يزوج الجنود سرا بعيدا عن اعين السلطات انذاك وهذا ادى الى سجنه واعدامه في عام 269 يوم 14 من شهر شباط وهناك قصة شهيرة مع بنت دعى لها فشفيت من العمى يقال انها ابنة الامبراطور واخبار اخرى تقول انها ابنة السجان وقد اعتنقت المسيحية.
    • خبر اخر كان يقول ان فلانتينو يمكن ان يطلق سراحه لو تخلى عن المسيحية ولكنه اصر على البقاء في هذا الدين ومات عليه بأمر الامبراطور وقد عين غلاسيوس احد الرهبان هذا اليوم عيد للحب سنة 496 ميلادية.
    • قصة القاضي فلانتاين اشتهرت في القرن الرابع عشر في قارة اوروبا وقد اعتبر اول من كتب رسالة حب الى ابنة السجان او الامبراطور ولكن القصة تخلوا من اي خقيقة تاريخية ولا تتعدى كونها رواية شعبية فقط.

‫أضف إجابة