ما هي الكربوهيدرات المعقدة وتأثيرها على الجسم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الكربوهيدرات المعقدة لها تأثير على الجسم من حيث البناء والحفاظ على الرشاقة وهي مفيدة جدا ولكن في نفس الوقت مضرة … ما هي الكربوهيدرات المعقدة وما هو دورها للجسم ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-03T20:31:34+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-03T22:08:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الكربوهيدرات المعقدة تعتبر سلسلة مكونة من كربوهيدرات أقل بساطة وتكون سلسلة أطول من الكربوهيدرات البسيطة  وان مكوناتها الاساسية هي جزيئات السكر وهذه الجزيئات عندما تدخل الجسم يتم تحويلها الى جلوكوز وهي الوحدات الرئيسية المسؤولة عن توفير الطاقة إلى الجسم.

    تحتوي الكربوهيدرات المعقدة على سلاسل طويلة وتحتاج الى وقت من اجل التفكك والتحلل وان تأثيرها على الجسم من ناحية امداده بالطاقة بالاضافة الى الوظائف العقلية ويحتاجها الجسم بشكل كبير من اجل الابقاء على خزين الطاقة داخله.

    كثرة الكربوهيدرات سوف تؤدي إلى تنشيط هرمون الأنسولين في الجسم والذي يقوم بخزن الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم كطاقة في الكبد وما زاد يتحول الى دهون وهو يتركز في منطقة البطن وباقي اجزاء الجسم الاخرى والتي قد تختلف حسب الصفات الوراثية.

    بالنسبة الى من يبحث عن الرشاقة يجب ان يقلل من تناول مصادر الكربوهيدرات وخاصة السكر والخبز بانواعه والاعتماد يكون على البروتين الذي يحتاج اليه الجسم بشكل يومي ولكن قطع الكربوهيدرات غير جيد لان الجسم سوف يعاني من النحول وعدم امكانية مواصلة الفعاليات اليومية.

    انقطاع الكربوهريدات في الجسم سوف يجعل الجسم يحول نظامه الى الدهون وهذا ما يستخدمه من يعتمدون على مبدأ الكيتو دايت ولكن الكيتو لا يعطي الطاقة اللازمة كما توفرها الكربوهيدرات فمن يعتمد على الاخيرة يكون انشط واكثر قدرة على مواصلة فعالياته وخاصة ان كان نوع العمل يتطلب الشدة والتواصل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )