ما هي اللهجة العربية الاجمل ؟ وما هي الاسوأ ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يصنف العرب اللهجات على انها جميلة وبشعة ولكن في الحقيقة فأن اللهجة هي ما اعتادت عليها الشعوب ويمكن فهمها بسهولة بعد الاطلاع عليها … ما هي اللهجة الاجمل وايها الاكثر بشاعة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-21T18:47:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اللهجة العربية الاجمل

    هناك الكثير من اللهجات العربية الجميلة ولكن اغلب اللهجات التي تصنف على انها جميلة تكون في الغالب هي السائدة اعلاميا . هناك لهجات يتم الاعتماد عليها في دبلجة المسلسلات الاجنبية بالاضافة الى نشاط الدراما وانتشارها في العالم العربي ووجد الجمهور العربي جمالها من خلال تكرارها على المسامع وأشهر تلك اللهجات هي :

    1. المصرية.
    2. السورية.
    3. اللبنانية.

     

    اللهجة الاردنية والفلسطينية هي ايضا من اللهجات الشامية وتكون قريبة على كل من السورية واللبنانية في حين ان اللهجة المصرية مميزة ولا يوجد شبيه لها . هناك لهجات انتشرت في الاونة الاخيرة ويعد كونها لا بأس به وهي كل من الكويتية , العراقية , السعودية وتعد كل من اللهجات القطرية و الاماراتية والبحرينية هي الاقرب اليها. هناك الكثير من البلدان العربية التي تعتبر لهجاتها مفهومة نوعا ما لجميع العرب مثل السودانية , الليبية , العمانية واليمنية .

    لهجات عربية صعبة

    لا يمكن ان نقول على لهجة عربية انها سيئة او قبيحة لانها تعتبر عزيزة على اهلها ولكن يمكننا القول انها غير مفهومة واشهر هذه اللهجات هي التونسية , الجزائرية والمغربية اذ يختلط فيها الكلمات الفرنسية والسرعة الكبيرة في الكلام مع استخدام مصطلحات غريبة جدا. تعد اللهجة العراقية واللهجات الخليجية ايضا ذات مصطلحات قد لا يفهمها الا من يطلع عليها ولكن يمكنك فهم الكثير من الكلام وتختاج الى ترجمة هذه المصطلحات فقط وعن التعود على سماعها سيجعل منك فاهم لها .

    مثال على مصطلحات غريبة هي النوم تسمى في الخليج او بعض بلدانها رقاد وكذلك مبكرا يقال عنها في مصر بدري وفي العرافي من وكت اذ ان التعود على اي لهجة يمكنك من فهمها سريعا ما عدا لهجات بلدان المغرب العربي السريعة والصعبة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )