ما هي المجلدات والملفات الاساسية في نظام ويندوز ؟

السؤال

كل برنامج او منصة على الانترنت وحتى تظام ويندوز واندرويد تحتوي على كجلدات وملفات اساسية لا يمكن التلاعب بها نهائيا والا انهار النظام بالكامل وفقد قدرته على العمل.

ما هي اشهر المجلدات الاساسية التي يجب ان يتم الحرص عليها وعدم حذفها في نظام ويندوز ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-16T15:13:27 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. هناك مجلدات في نظام ويندوز يجب التأكد انها سليمة دائما لان فقدان احدها او التلاعب به حتى حذفه او مسح بعض مكوناته سوف يؤدي الى حدوث اخطاء في النظام وربما الانهيار ولهذا يتوجب معرفة اهم هذه المجلدات او الملفات التي تكون داخلها من اجل العلم بالشيء.

    اهم ملفات ومجلدات نظام ويندوز التي ينبغي الحفاظ عليها وعدم التلاعب بها :

    1. المجلد Program Files يحتوي على كافة ملفات البرامج المثبتة على نظام ويندوز ويجب عدم التلاعب بها نهائيا لانها تجتوي على ملفات البرامج التي تحتاج اليها من اجل استمرار عملها على جهاز الكمبيوتر.
    2. المجلد System32 يحتوي على ملفات متعددة واهم هذه الملفات هي التي تكون بامتداد DLL ويجب عدم حذف اي منها لان كل مجموعة او ملف له علاقة بعمل برنامج معين على الحاسوب وان فقدانه سوف يسبب حصول اخطاء تخبر بفقدان هذا الملف ويتوجب تحميله وارجاعه الى مكانه مرة اخرى.
    3. المجلد Pagefile يكون المساعد الرئيسي للرام او الذاكرة العشوائية على جهاز الحاسوب وهو بقوم بترحيل الملفات المؤقتة ويساعد على ذلك وان حذف هذا المجلد سوف يسبب بطئ شديد للحاسوب لان نقصانه سوف لن يساعدك في الوصول الى الذكرة المرقتة المسؤولة عن تسريع العمل.
    4. المجلد winSxS كما اخبرتكم في النقطة الثانية عن وجود ملفات DLL التي يعتبر وجودها ضروري لعمل البرامج وان هذا المجلد ايضا يحتوي على كمية كبيرة من هذه الملفات التي تساعد النظام والبرامج المنصبة على العمل بدون اخطاء اي ان هذه الملفات مكملة لملفات البرامج الاساسية التي يتم برمجتها لكي تستمد العمل من هذه الملفات.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة