ما هي المخصصات الثابتة وغير الثابتة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الموظف في دوائر الدولة بالاضافة الى الشركات المرموقة يحصل على مخصصات ثابتة ومتغيرة او غير ثابتة … ما هي المخصصات الثابتة وغير الثابتة ؟

إجابة ( 2 )

    0
    2023-03-06T16:50:38+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المخصصات الثابتة هي تلك التي لا تتغير استنادا الى المعطيات الخاصة بالموظف زأهم هذه المخصصات هي الزوجية التي تكون 50000 تمنح لأحد الزوجين فيما لو كان كلاهما موظفين بالاضافة الى الاطفال لعدد 4 مبلغ 10000 دينار شهريا بحدود 4 اطفال فقط ويتم قطعها عند بلوغ الأبناء سن الرشد بدون تأييد استمرارية الدراسة او بلوغ الابن 24 سنة مع تأييد بالاستمرار بالدراسة خلال تلك الفترة.

    يوجد مخصصات أخرى ثابتة وهي مخصصات الشهادة رغم انها تتغير عند تغير الشهادة من الدبلوم الى البكالوريوس ومن ثم الماجستير والدكتوراه ولكن قيمتها تكون ثابتة لكل نوع من انواع الشهادة. مخصصات الشهادة تتغير فقط في حالة كان صاحب الشهادة فني او اداري فالفني يحصل على مخصصات اعلى من الاداري ولكنها ايضا تعتبر ثابتة.

    المخصصات المتغيرة او غير الثابتة تشمل النقل , الهندسية و الموقع الجغرافي بالاضافة الى كل من الخطورة والسكن وتغيير اللقب العلمي والتي تتغير استنادا الى موقع الموظف والتي قد يتم ازالتها في اي لحظة او تغييرها. مثال على ذلك المهندس يحصل على 35% في حالة كان عمله مكتبي او ضمن نطاق ضيق ولكن عند تحويله الى المشاريع الهندسية سوف تتغير وتصبح 50% . الموقع الجغرافي قد يتغير للموظف فبدلا من المكان البعيد قد يشتري منزل فيتم ازالتها وهناك الكثير من المخصصات غير الثابتة واحدى انواعها الدوام المسائي الذي قد يتم الغاؤه فترفع هذه المخصصات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة