ما هي المعلومات التي يجمعها واتساب من المستخدمين ؟

السؤال

واتساب يخبر المستخدمين انه لا يتجسس على المكالمات والرسائل لكنه لا يعد بشيء آخر فربما يجمع المعلومات عنهم مقابل ذلك لأغراض تجارية او اجتماعية وحتى من اجل الاحصائيات.

ما هي ابرز المعلومات التي يجمعها تطبيق واتساب عن المستخدمين ؟ هل هي خطيرة ام لاغراض ربحية وتجارية ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-02-28T17:51:05+03:00 1 إجابة 13 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-01T21:35:09+03:00

    تطبيق واتساب يخبر المستخدمين انه لا يتجسس على المكالمات والرسائل الخاصة بهم لكن هذا لا يمنع ان يكون التطبيق يجمع معلومات مهمة عن المستخدمين لاغراض تجارية واستخدامها فيما هو ابعد من ذلك ولكن لا تقلق لا شيء يبدوا خطرا اثناء جمع هذه المعلومات لانها احصائية ولكل بلد على حدة ومن داخل التطبيق نفسه وغير مصرح لهم استخدامها للأغراض العامة وأهم هذه المعلومات هي :

    1. واتساب سوف يعرف احصائية كاملة لكل مستخدم من ناحية نوع الجهاز الذي يستخدمه سواء كان هاتف ذكي او حاسوب مع نوع نظام التشغيل والعلامة التجارية واصدارها وما شابه ذلك.
    2. الغرض الذي تستخدم التطبيق لأجله مدة المكالمات والرسائل النصية من ناحية عددها واماكن تواجدك وساعات دخولك الى التطبيق وعدد الساعات او الوقت الذي تقضيه وانت تستخدم واتساب.
    3. ان قمت بأي عملية شراء داخل التطبيق فسوف تسجل جميعها لانها مهمة جدا من حيث احصائيات تجارية كون واتساب اليوم يعمل كمتجر الكتروني مستقل مع امكانية الدفع من خلاله.
    4. البلد والمدينة التي تعيش فيها وهذا ينفعهم كثيرا في معرفة احصائيات كاملة عن عدد المستخدمين في كل بلد وفي الدولة الواحدة المستخدمين من كل مدينة فيه.
    5. رقم الهاتف المستخدم وهذا مما لا شك فيه لانه هويتك الاصلية التي يتم على اساسها تفعيل حسابك من خلال ارسال رسالة خاصة تحتوي على شفرة مكونة من ارقام.
    6. إمكانية الوصول الى جميع جهات الاتصال داخل التطبيق ومعرفة أسمائهم لان معرفتها مهم فيما لو حاولت اضافة بعضهم الى مجموعات خاصة او قمت بحظر أحدهم.

    ليس بالضرورة ان تكون هذه المعلومات هي التي يتم جمعها من قبل ادارة واتساب فربما يتم جمع اشياء لا نعرفها ولكنهم لا يصرحون عنها لانها يمكن ان تدمر سمعة التطبيق وتجعل المستخدمين ينهون التعامل معه وهذا مما لا نستطيع ان نجزمه أو نؤكده وفي نفس الوقت لا نستطيع ان ننفيه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة