ما هي المميزات التقنية التي يضيفها البروتوكول HTTP/2 ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لا ينصح بتثبيت البروتوكول HTTP/2 الا لمميزات تقنية خاصة مع تطور التصاميم في المواقع الالكترونية وفرض تصاميم وفق معطيات محددة … ما هي ابرز المميزات التقنية التي يضيفها HTTP/2 ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-18T22:29:47+03:00 0 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-21T17:44:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المميزات التقنية الخاصة بالبروتوكول HTTP/2

    البروتوكول HTTP/2 يضيف العديد من المميزات التقنية التي يمكن ان تساهم في تسريع صفحات المواقع الالكترونية وتنهي التباين الحاصل بينها في الوقت الحالي نتيجة التعقيدات في تصاميم القوالب بالاضافة الى وقت الاستجابة الخاصة بالخوادم المستضيفة لهذه المواقع الاكترونية وأبرز هذه الميزات هي :

    1- النظام الثنائي بدلا من النصي

    يوفر البروتوكول HTTP/2 مميزات اضافية في التحليل والتوليد للبيانات التي ترسل الى المتصفح وتحويلها من النظام النصي الى الثنائي وتستغرق مدة الارسال حوالي 1 ثانية لا اكثر من ذلك بالتالي سيكون مدة تحميل المواقع المهيئة لا يتجاوز 3 ثواني وهو المطلوب من جوجل ومحركات البحث لتحصل على التصنيف المناسب .

    النظام الثنائي يعالج البيانات ويرسلها بسرعة عالية تكاد تكون غير محسوسة على عكس الاسلوب النصي الذي كان يتطلب بعض الوقت من اجل الاستجابة.

    2- الاستجابة المتعددة

    في الاصدار السابق من البروتوكول كان يتم تحليل كل طلب من المتصفح على عدة الى درجة ان هناك طلبات ذات الاولوية تحظر وصول الطلبات الاخرى لحين وصولها وقد يسبب ذلك اخطاء في الخادم ولكن الاستجابة المتعددة الى تحصل في وقت واحد والمدعومة من البروتوكول HTTP/2 سوف تحل هذه المشكلة وتقلل من الموارد المستهلكة للموقع.

    3- ضغط اكواد رأس الصفحات

    المواقع التي تحتوي على محتوى كبير وصور بالاضافة الى الملفات الخاصة بالبرمجة مثل جافا سكري وسي اس اس تحتاج الى ارسال مجموعة من الطلبات الى المتصفح وهذا يسبب استهلاك كبير لموارد الخادم والانترنت لدى المستخدم ولكن ضغط رأس الصفحات التي تحتوي على هذه البيانات وارسالها دفعة واحدة وبحجم اصغر سيكون مطلب جميع أصحاب المواقع الالكترونية.

    4- دفع الخادم Server Push

    هذا المصطلح مهم جدا وستجده دائما امامك وشرحه باختصار هو امكانية دفع البيانات المطلوبة من قبل المتصفح الداخل الى صفحة موقع معين مسبقا الى المتصفح ليتم خزنها في Cache وتخبأته داخل المتصفح ليتسنى تحميلها بشكل مسبق وعدم طلبها في المرات القادمة عند الدخول الى الموقع او تصفح المزيد من المقالات فيكون تحميل الصفحات لا يتجاوز ربما الثانية او الثانيتين لانها سوف تقوم بالاستجابة طبقا الى البيانات الجديدة التي سوف تتوفر في جديد المقالات وعدم تكرار ما تم تحميله في السابق داخل المتصفح.

    5- الاولوية للطلبات الاهم

    يتم تحميل البيانات من قبل الخادم الى المتصفح كاستجابة للطلب المقدم اعتمادا على حجمها والاولوية ولا يتم تحميل أي بيانات تعتبر غير مهمة حتى وان كانت مطلوبة في الدخول الى صفحات اخرى لانها سوف تقوم بالاستجابة في وقتها ولا يتم ذلك عشوائيا وانما تكون ذكية جدا طبقا الى الطلب المقدم تكون الاجابة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة