ما هي المواقع العاكسة Mirror Sites وهل هي مهمة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المواقع العاكسة Mirror Sites تعتبر مرآة لموقع اخر من حيث المحتوى المكرر الموجود فيها ولكن الروابط الخاصة بهذا المحتوى تكون مختلفة وعلى الاغلب تجلب الزيارات من الاعلانات والاحالة لان جوجا لا يقبل بالمحتوى المكرر.

كيف يمكن استغلال تقنية Mirror Sites في بعض المواقع من اجل التسويق لمنتج معين والربح ؟

تم الحل 0
AdmiN 9 أشهر 2021-02-02T22:12:03+03:00 0 إجابة 38 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-13T23:46:47+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Mirror Sites تعني المواقع العاكسة هي التي تعرض محتوى مواقع أخرى وروابطها الكاملة والمحتوى النصي نفسه وربما يتم نسخ التصميم بالكامل وكأنه الموقع نفسه الذي تزوره بين فترة واخرى من اجل زيادة نقرات معينة وهذا لا يحدث في المنصات التي تكتب محتوى حصري وإنما في المدونات او الصفحات التي تخص الاشتراك والتحميل وما شابه ذلك.

    نجد المواقع العاكسة على الأغلب في التخصصات التالية :

    1. شركات الاستضافة التي ترغب في الحصول على عملاء من جهات معينة إذ يتم التخوف من النشر المتكرر لرابط الصفحة الأصلية فيتم عمل مواقع عاكسة بنطاقات مختلفة تحتوي على نفس التصميم الخاص بالصفحات ويتم نشرها والإعلان عنها لجذب الزوار والابقاء على الصفحة الرسمية من اجل الدعم الفني.
    2. المتاجر الإلكترونية المختلفة نجد الكثير منها يستخدم أسلوب المواقع العاكسة اذ ان الارشفة غير مهمة احيانا والمهم هو الحصول على عملاء من اجل شراء هذه المنتجات ويمكن أن تكون شبيهة بمتجر مشهور ولكن المواقع الأخرى تعمل بنظام الإحالة وبدلا من الروابط المباشرة نجد روابط المنتجات يتم التعديل عليها تلقائيا لتكون روابط الاحالة من اجل الربح من العملاء بشكل كبير.
    3. مواقع تحميل البرامج والتطبيقات التي تستخدم مواقع عاكسة من أجل تخفيف الحمل على خوادمها المباشرة وتحويلها أو توزيعه على خوادم مختلفة تجلب الروابط المقنعة التي يمكن أن تكون مستضافة باماكن مختلفة او تقليل الطلبات على مراكز التحميل من اتجاهات مختلفة.

    جوجل لا تعمل على فهرسة المحتوى المكرر وان من يعمل هذه الأنواع من المنصات لا يرجوا ارشفتها والحصول على زوار من محركات البحث وانما يتم الاحالة مباشرة اليها لكي يتجنب الضغط الكبير على الموقع الأساسي أو من اجل الاعلان من خلال طرق مختلفة والحصول على زبائن بواسطة تغيير الالوان في التصميم او اعتماد أساليب مختلفة في جذب الزبائن.

    من المحتمل أن تتعرض النطاقات الخاصة بالمواقع العاكسة والصفحات التي تحتويها الى عقوبات من جوجل لهذا لا يمكن عملها مع دومينات يرجى أن يتم التخطيط لوجودها شهرتها في المستقبل لان العقوبة يمكن أن تكون طويلة ولا تلغى الا بعد انتهاء العمل بهذا النطاق وإجراء تحديثات مختلفة حتى بعد ان يتم التعديل على الموقع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة