ما هي النصائح المفيدة للمبتدئين في مجال التمارين الرياضية ؟

السؤال

المبتدئين في مجال ممارسة التمارين الرياضية يحتاجون الى نصائح مفيدة من اجل شد الجسم وخسارة الدهون … ما هي أبرزز النصائح التي تفيد الشخص الممارس للتمارين الرياضية سواء كانت منزلية او في النادي الرياضي ؟

تم الحل 1
ali أسبوع واحد 2021-07-19T10:47:35+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-24T12:50:57+03:00

    التمارين الرياضية التي يجب القيام بها للمبتدئين يجب ان تكون ناتجة كنصيحة من شخص ضالع في هذا المجال من اجل تعزيز محبة التمارين الرياضية الى نفس الشخص المبتدئ وحثه على الاستمرار في التمارين الرياضية والتي سوف تكون وفق النقاط والمعطيات التالية :

    1. تحديد الهدف من التمارين هي هي لتحسين قوام الجسم أم خسارة الوزن ؟ فيجب اولا وضع الاسس لخسارة الدهون والتخلص من كافة الشحوم قبل السعي للحصول على قوام جميل.
    2. بداية التمارين يجب ان تكون السهلة منها لكي يتوافق الجهاز العصبي العضلي ويقوي بعضه قبل الذهاب الى التمارين الاخرى الاكثر صعوبة التي يجب اضافتها بالتدريج.
    3. من الاخطاء الشائعة هما تمريني البطن ورفع الساق للشخص الذي يحوي جسمه على نسبة عالية من الشحوم لانها الاساس في تكريه التمارين الرياضية لهذا الشخص.
    4. تنزيل الوزن يحتاج الى توليد عجز في السعرات الحرارية وممارسة الرياضة كعامل مساعد من اجل رؤية النتائج التي سوف تزيد من حماس السخص لأكمال مشروعه.
    5. امداد الجسم بكافة الفيتامينات الضرورية التي يمكن ان لا يحصل عليها بالنظام الغذائي الصحي من اجل تجنب حصول اضرار جانية في الوجه أو الشعر والنشاط وغيرها.
    6. قبل ممارسة التمارين الرياضية يجب تدريب الجسم على التحمل عبر الصيام المتقطع والوجبات القليلة وخسارة القليل من الوزن عبر الريجيم.
    7. من الممكن الاستعانة بتمارين بسيطة في المنزل قبل الذهاب الى النادي الرياضي والحصول على جدول تدريبي بسيط في البداية من مدرب أو خبير.
    8. المشي يعتبر عامل مساعد في التخلص من الوزن الزائد او تعويض كميات غذائية معينة يمكن ان ينتج عنها تعويض لو حاول الشخص تناول كمية اكبر من المقرر له.
    9. التمارين في النادي الرياضي مختلفة عن المنزل اذ يتطلب من الشخص ممارسة تمارين المقاومة ولو بشكل بسيط ثم استخدام اجهزة الجري.
    10. الاستمرار وعدم الانقطاع عن التمارين لمدة طويلة والاستمرار بالسعي خلف حلم تنزيل الوزن والتخلص من الشحوم وشد الجسم.
    11. كلما كان النزول بسيط زادت فرصة شد الجلد على عكس اسلوب النزول السريع الناتج من الريجيم والرياضة القاسية وهذا ما نحذر منه كثيرا.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة