ما هي الية عمل شركات استضافة المواقع ؟

السؤال

السؤال الذي يراود الجميع كيف تعمل شركات استضافة المواقع وكيف تظهر كل المواقع الالكترونية عند طلبها من خلال اسم النطاق او ما يسمى الرابط الخاص بالصفحة الرئيسية او اي صفحة اخرى على الموقع.

هذا ما احتاج الى شرحه من قبل خبراء سؤال وجواب لكي يكون الجميع على اطلاع بطريقة عمل هذه الشركات .

بانتظار الحل 0
AdmiN 2020-08-11T15:15:56 1 إجابة 20 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0

    ان شركات الاستضافة اغلبها مواقع وسيطة بين كل من الطرف المجهز الاصلي المسمى data center والاطراف المشتركة في هذه الشركات وهم اصحاب المواقع الالكترونية والبرامج والالعاب المستضافة على هذه الخوادم.

    تقوم شركات الاستضافة بعمل دور الوسيط بين مدير الشركة والموظفين مع كادر الاطراف المجهزة من اجل عمل عروض خودام عل هذه الشركة وتقوم بترخيص خادم يتم تقسيمه وضم مجموعة من المواقع الالكترونية عليه وبالتالي يتم تشغل المدونات والمنتديات وباقي المنصات على سيرفر او خادم واحد او مجموعة من هذه الخوادم.

    اهم اشكال الاستضافة في هذه الشركات هي :

    1. الاستضافة المشتركة هذه الاستضافة توجد فيها خطط وتشاركك مواقع كثيرة على خادم واحد وببروتوكول او ايبي واحد وتتقاسم هذه المواقع خوادم السيرفر واي موقع يقوم باستهلاك موارد اكثر من القيمة المقررة له يتم ايقافه او تنبيهه لحين اتخاذ الاجراء اللازم.
    2. استضافة الخوادم الافتراضية السيرفرات الافتراضية ايضا تكون ثابتة او سحابية وهذه الخدمة يمكن بواسطتها تقسيم الخادم الى مجموعة من الاجزاء ويتم التحكم بكل جزء على حدة وبأنفراد وتكون صلاحيات الموقع بالاضافة الى الموارد اكبر من الاستضافة المشتركة .
    3. استضافة الخوادم الثابتة الكاملة وايضا تكون سحابية هي خوادم كاملة تختلف في المواصفات من سيرفر الى اخر من اجل تحمل ضغوط الزائرين والبرامج التي تعمل عليها في حال كانت هذه الخوادم تستضيف برامج خدمية او العاب اما في حالة كانت تستضيف مواقع الكترونية فتكون الضغوط اقل وفقط الزائرين والاضافات البرمجية هي التي تستهلك الموارد.

    الخوادم اما ان تكون ثابتة او سحابية فالخوادم الثابتة لها مقر ثابت مثل الولايات المتحدة الامريكية الهند كندا بريطانيا المانيا سنغافورة استراليا وفي بلدان اخرى في حين ان الخوادم السحابية تعرض عليك بيانات الموقع الالكتروني الخاص بك حسب الزوار واماكن تواجدهم فمثلا زائر في الولايات المتحدة الامريكية تعرض عليه بيانات الموقع من خودام داخل بلده اما الذي يتصفح من مصر فان اقرب بلد عليه اليونان او المانيا فتكون بيانات الموقع معروضة عليه من هذه البلدان.

    الغرض من استحداث الخدمات السحابية هو تسريع عملية تحميل صفحات الموقع الالكتروني وهي الخدمة الاكثر رواجا في العالم الى الان.

    يتم احتساب اسعار الخدمات السحابية بالعمل لمدة ساعة واحدة اي يحسب لك الشهر كم ساعة ويتم جمع المبلغ استنادا الى ساعات العمل اما الخوادم الثابتة فيتم احتساب السعر الخاص بحجزها شهريا.

    توجد اسئلة اخرى في الموقع حول شركات الاستضافة وانواعها سوف اقوم بالاسهاب بالاجابة عنها هناك اما هنا فتمت الاجابة بأختصار.

     

‫أضف إجابة