ما هي الية عمل شركات VPN العالمية ؟

السؤال

نحن نستعمل خدمات وشبكات VPN ولكننا لا نعرف الية العمل الخاصة بها كيف يمكن ان نتصل بها ونقوم بعملية التصفح ونستفيد من هذه الخدمات من ناحية فتح المواقع المحجوبة ومنع التتبع.

ما هي الية عمل شبكات VPN وهي معرفة هذه الالية يمكن ان ينفعنا في تجنب المشاكل التي يمكن ان تحصل لنا ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-03T15:40:32 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. من أجل ضمان عدم تعقب المستخدمين من قبل الوكالات العالمية والشركات الكبرى يتوجب تسجيل الدخول الى خدمة VPN اولا قبل الاتصال بالانترنت لكي يتم حجز رقم IP جديد وبالتالي عند الاتصال بشبكة الانترنت فأن مزود الخدمة او الخادم الموكل بتزويد الخدمة للمستخدم يقوم بتشفير البيانات وتضليلها امام اي موقع على الانترنت.

    لكن هناك مشكلة هو ان الشركة نفسها سوف تعرف كل شيء عنك ولهذا تحتاج الى التعامل مع اي شركة لا تقوم بعملية التتبع وخزن بياناتك وادراجها ضمن بيانات منظمة من اجل بيعها او الاحتفاظ بها رغم ان الخدمة المجانية تشرط عليك ذلك اما الخدمة المدفوعة ضمن قوانين هذه الشركات تنفي القيام بعملية تعقب المستخدمين.

    ملخص الفكرة انك تدخل من خلال جهاز الهاتف الذكي او الحاسوب الخاص بك الى خادم او مزود VPN ومن خلال هذا المزود يتم تصفح المواقع الالكترونية وينقلها الى الجهاز الخاص بك وبهذا سيكون هذا الخادم درع يحميك من التعقب والتتبع ويحمي ويشفر البيانات الخاصة بك.

    الشبكة التي تقوم بالتصفح من خلالها افتراضية توهم الطرف المقابل انها شبكتك الخاصة ورقم الايبي تابع لك وبكنها تابعة للجهزة التي تزودك بخدمة VPN.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة