ما هي انواع الاقراص الصلبة لشركة Seagate نسبة الى الوانها

السؤال

القرص الصلب او الهارد ديسك المنتج من شركة معينة ولتكن Seagate تكون بأسماء والوان مختلفة وكل منها لها استعمال معين يختلف عن الاخر حتى ان اسعارها مختلفة.

ما هو الفرق بين انواع القرص الصلب لجهاز الحاسوب الذي تنتجه شركة Seagate نسبة الى الوان الملصقات الخاصة بها؟

تم الحل 0
ali 2020-07-26T21:58:34 3 الإجابات 1

الإجابات ( 3 )

  1. نشرح لكم النوع الاخير المسمى SKYHAWK والذي يكون باللون الازرق اي الملصق الخاص به ازرق اللون وهذا النوع مخصص لقراءة مقاطع الفيديو المسجلة على الكاميرات الخاصة بالمراقبة ويستخدم غالبا في اجهزة الكمبيوتر التي تستخدمها الشركات الامنية.

    اللون الازرق هارد ديسك

    يمكن بعد معرفة انواع الاقراص الصلبة التي تنتجها شركة SEAGATE معرفة النوع الذي يتوجب استخدامه على الحاسوب حسب الفكرة التي تود العمل بها.

  2. FIRECUDA

    هذا النوع من الاقراص الصلبة تكون اسعارها عالية جدا ومساحة التخزين كبيرة جدا تصل الى 10 تيرا بايت وهو مخصص للاستجابة السريعة ومكون من شرائح Flash وهذا النوع يكون اقرب الى النوع SSD ولهذا تكون سرعة استجابته عالية جدا وان عدد الدورات في الدقيقة الواحدة تصل الى 7200 هذا النوع من الاقراص الصلبة يكون اسرع بخمسة اضعاف من الاقراص العادية ويقاوم الاهتزازات بشكل كبير.

    القرص الصلب البرتقالي

    النوع IRONWOLF

    يكون من اقوى انواع القرص الصلب بسبب مساحة التخزين العالية جدا بالاضافة الى مقاومته الكبيرة للضغوط والحرارة ويعمل على مدار السنة بدون توقف ولهذا يتم تخصيصه للخوادم التي تستضيف المواقع الالكترونية ويكون استخدامه نادرا في اجهزة الكمبيوتر الاعتيادية لان سعر هذا النوع يكون عالي جدا.

    اللون الاحمر القرص الصلب

  3. في اجابة سابقة على موقع سؤال وجواب تحدثنا عن الوان الاقراص الصلبة واستخدامات كل لون لكي نعطي الانطباع الصحيح في تجميع اجهزة الحاسوب المنضدي لكي يتم عمل تركيب القطع الصلبة الصحيحة والحصول على كمبيوتر بمواصفات عالية جدا وليس كل شيء يخص الرقم الخاص بالتخزين وانما الانواع واستعمالاتها وحدود عملها.

    مقارنة بين الاقراص الصلبة HDD حسب الالوان

    الشركة العالمية المسماة Seagate تختلف فيها تصنيف الاقراص الصلبة عن الموضوع التالي لان هذا النوع من الاقراص الصلبة تختلف فيه التسميات وليس الالوان وهذه معلومة جديدة نضيفها الى محبي اجهزة الكمبيوتر لكي يتم الاطلاع عليها جيدا.

    BARRACUDA

    هذا النوع يكون عادة باللون الاخضر ويستخدم كثيرا في اجهزة الحاسوب وهو مرغوب جدا ولكن مساحات التخزين فيه تختلف من قطعة الى اخرى فالبعض يتوفر فيه مساحة تخزين تصل الى 1 تيرا او 2 تيرا وتصل الى 10 تيرا من مساحات الخزن وعند صعود الحجم التخزيني تزداد سرعة الدوران ففي بعضها يصل الى 5200 rpm اي دورة في الدقيقة الواحدة ويصل بعضها الى 5900 دورة في الدقيقة واقصى عدد الدورات هو 7200 .

    ان عدد الدورات له دخل بسرعة الاستجابة وعرض البيانات سواء كانت ملفات مخزونة على اقسام القرص الصلب او برامج وحتى ملفات النظام.

    القرص الصلب اللون الاخضر

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة