ما هي انواع المحتوى التي تظهر في المقتطفات المميزة في جوجل ؟

السؤال

في مجال السيو اصبحت المقتطفات المميزة هي طموح الجميع وكل اصحاب المواقع يرغبون في اظهارها للزائرين بطرقهم الخاصة … ما هي انواع المحتوى المرشحة للظهور في المقتطفات المميزة وتحصل على الموقع او النتيجة صفر ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-06-13T16:50:30+03:00 0 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-15T12:20:46+03:00

    انواع المحتوى الذي يظهر كمقتطفات مميزة Featured Snippest في محرك البحث جوجل

    النتيجة الصفرية او الموقع صفر في نتائج البحث في جوجل يظهر فيه انواع من المحتوى التي يمكننا ذكرها ادناه لانها تعتبر طموح مدراء المنصات وخاصة عند كتابة المقالات والتي يجب ان تكون موجودة لتسهيل الطلبات على الباحثين وأهمها :

    1- اجابات لأسئلة تبدأ بعلامات استفهام اهمها ( من , ماذا ,ما هو .أين ,متى , لماذا)

    الاجابة على الاسئلة من المهم ان يتم اظهارها في المقتطفات المميزة ولكن الاجابة نوعين في الصفحات او المقالات الاولى تحتاج الى قراءة المقال الكامل لمعرفتها لانها تتحمل اكثر من وجه لكي تقراها وتحللها وتعرف الاجابة بنفسك بينما هناك اجابات موجودة في فقرة واحدة سوف تظهر بالتأكيد في المقتطف بينما النوع الاول سوف يبقى كمقال ولا يظهر في النتيجة الصفرية.

    2- التعليمات والاجابة على استفسار معين

    عند الاستفسار عن شيء معين وتحتاج الى تعليمات يكون على شكل خطوات متسلسلة سواء كانت على شكل قائمة او تسلسل خطوات مذكورة في فقرة واحدة فيمكن ان تظهر في الموقع صفر لكي يستفيد منها الزوار الذين يبحثون عن حل سريع دون وجود داعي الى الدخول للمقالات الطويلة.

    3- التعاريف

    التعاريف المعقدة التي يمكنك تبسيطها في فقرة تتكون من مجموعة من الاسطر سوف تكون مرشحة وبقوة للظهر في النتيجة الصفرية وتعتبر مقتطف مميز ولكن يجب ان تكون جديدة لم تطرق في السابق لان ويكيبيديا وشبيهاتها تسيطر على هذه النتائج كون الكتابة فيها منذ اكثر من 20 سنة اغرقت المنصات هذه بالمحتوى الكافي.

    4- المقارنات

    المقارنة المقصورة ليست على شكل جدول وانما يتم ذكر ميزة معينة في شيء معين ويتم ذكر الميزة الاخرى في الشيء الاخر المقارن به هذا يجعل الاختصار والمحتوى الكافي للفهم مرشح كمقتطف مميز يظهر في النتيجة صفر ويجلب لك المزيد من الزوار.

    5- االاسعار وكلفة الاعطال

    المستخدم دائما عندما يبحث عن سعر منتج او سلعة او تقييم عطل معين وكلفة الصيانة الخاصة به لا يحب القراءة بل يكون في غالب الامر مستعجل جدا ويحتاج الى سرعة كبيرة في الحصول على نتيجة ولهذا فان جوجل يقدر ظروف هذه الشريحة من المستخدمين ويجعل اجابتهم في المقتطفات المميزة للحصول عليها سريعا.

    6- قائمة نقطية او رقمية تجيب عن اشياء تعتبر الافضل

    هذه القوائم هي الاكثر ترشحا لكي تكون في المقتطفات المميزة وهذا ما يجعل أغلب الباحثين يسالون جوجل ما هو افضل او احسن او اسرع أو اكثر ثقة لانهم واثقين ان جوجل سوف يظهر لهم مقتطف سريع تعتبر الاجابة على سؤالهم اكصثر موثوقية حسب مصداقية الموقع الذي يكتب هذا النوع من المقالات.

    7- صفحات الاسئلة المكررة

    أغلب المواقع الالكترونية والشركات تحتوي على هذه الصفحة التي تكون مفضلة جدا للاجابة على اسئلة بخصوص المنتجات او الخدمات الخاصة بها وعند طرح سؤال الى جوجل سوف نجد الاجابة السريعة وتكون على الاغلب من الصفحة التابعة للموقع نفسه .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة