ما هي انواع تطوير المواقع الالكترونية على الانترنت ؟

السؤال

كل تخصص فريد له فروع وبالتالي فأن تطوير المواقع الالكترونية لها انواع مختلفة يمكنان نلجأ الى كل نوع منها على حدة … ماهي انواع تطوير المواقع الالكترونية وما فائدة كل نوع منها ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-06-13T21:36:04+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-14T18:53:34+03:00

    أنواع تطوير المواقع الالكترونية على الويب :

    1- تطوير واجهة العميل front-end

    ويشمل شكل الموقع ولونه والقوائم بالاضافة الى الترويسة والتذييل التي تسمى Header and Footer و Navbar واظهار القوائم بالشكل اللائق واعني ان كانت ثابتة او منسدلة وكيفية تقسيم الموقع الى Blocks يتم تحميلها معا وتظهر صفحات الموقع بشكل انسيابي متجاوب مع جميع الاجهزة ومنها الهواتف الذكية وبدون مشاكل عند طلب الصفحة وتحميل كامل مكوناتها معا.

    2- تطوير جهة الخادم او البنية التحتية للموقع back-end

    هذا الجزء من التطوير يشمل اخراج المعلومات من قاعدة البيانات المثبتة على السيرفر واخراجها الى المستخدمين عند طلب هذه المعلومات وتسمى الطلبات الخاصة بمحتوى الموقع الاستعلامات وكلما كثرت هذه الاستعلامات تأخر الموقع في عرض البيانات وبالتالي تحميل الصفحات يكون بطيء واللغات التي تدخل في هذا النوع من تطوير المواقع هو PHP وحاليا يتم العمل على لغة Python .

    3- تطوير المواقع الشامل full-stack

    يشمل كل ما موجود في النقطتين أعلاه وان مطور مواقع الويب الذي يعمل على كلا النقطتين اعلاه وما تحويه سوف يكون هو الافضل والسبب انه سوف يدمج بين التصميم والبنية التحتية وهذا سف يساعد على اخراج الموقع متكتمل من جميع النواحي وأي مشكلة قد تصادفك يمكنك العودة الى نفس الشخص دون الحاجة الى تشخيص المشكلة لتذهب الى أحد المطورين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة