ما هي انوع Featured snippets التي تظهر في نتائج جوجل ؟

السؤال

هناك انواع كثيرة تظهرها نتائج البحث في محرك جوجل والتي تعتبر مقتطفات مميزة لها دور كبير في تحسين نتائج الموقع كثيرا … ما هي انواع هذه المقتطفات Featured snippets ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-06-13T16:47:14+03:00 0 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-15T13:03:22+03:00

    أنواع المقتطفات المميزة Featured snippets التي تظهر في نتائج جوجل هي :

    1- الفقرات النصية

    الفقرات النصية هي الاكثر انتشارا وخاصة ان كانت تعريف او الاجابة على سؤال وحتى مقارنة سريعة توضح للباحث المعلومة الكاملة او شبه الكاملة وهذا ما يكون على الاغلب ضمن طموح المدونين لانها الاسهل اذ لا تحتاج سوى معلومات وصياغة صحيحة فيمكن ان تكسب منها فوائد كثيرة.

    2- القوائم المرقمة

    القوائم المرقمة تكون على الاغلب ضمن جدول المحتوى الخاص بالمقال وهنا تبرز اهميته خاصة ان كان يشمل تعداد مجموعة خدمات او برامج او الاجابة عن اشياء تعتبر الافضل من المواقع وشركات الاستضافة وغيرها ويمكن ان تكون كل نقطة مدعمة بشرخ معين او تعداد فقط وحتى كخطوات تعليمية للوصول الى شيء معين.

    3- القوائم النقطية

    هذه القوائم مهمة أيضا واختلافها عن الرقمية هو ان الاخيرة يتم تعداد اشياء متشابهة فيها بينما النقطية تكون مختلفة ولكنها مرتبطة بنفس الفكرة وهذا يمكن ان يكون فائدة للمقارنة بين القوائم النقطية والرقمية وكل منهم مهم جدا ويجب عدم اهماله عن الكتابة في أي منصة تدوين.

    4- الجداول

    الجدوال تبرز اهميتها في المقارنات وعرض الارقام بالاضافة الى تمييز كل فقرة عن الاخرى بمميزات وسلبيات لا يمكن كتابتها كفقرات نصية لان الاختصار في الجدول يكون أفضل فالجدول سوف يعرض عليك معلومات قليلة ولكنها يمكن ان تكافيء ما يتم كتابته من معلومات تفوق 1000 كلمة.

    5- مقاطع يوتيوب

    مقاطع يوتيوب تعتبر محتوى مميز جدا لانها تجيب على اسئلة كثيرة داخل مقطع الفيديو الواحد وعندما لا يجد جوجل محتوى نصي للاجابة على السؤال سيعرض مقاطع فيديو تحتوي على الاجابة التي يحتاج اليها الزائر وان هذه المنصة تابعة الى جوجل وتعرف عن طريق الذكاء الاصطناعي نوعية المحتوى ان كان مفيد ام لا للزائر.

    6- الصور

    صور جوجل تجيب عن اسئلة كثيرة فعلى الاغلب جوجل يقوم بفهرسة الصور ولا يعرض من مواقع اخرى لهذا سنجد امامك مجموعة من الصور التي تحتاج اليها حسب نوعية بحثك فتكون امامك دون الحاجة الى ادخالك الى الصفحات ولكن جوجل يحتفظ بحقك فعند النقر على الصورة سيكون الزائر في موقعك.

    7- المخططات

    المخططات الموجودة داخل المقالات مهمة وان وجودها بكثرة وخصوصا في المحتوى العلمي العميق سوف يبرزها الى الامام مع الوصف الخاص بها عند البحث عنها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة