ما هي اهم الاجهزة الكهربائية التي يجب فصلها عند السفر والابتعاد عن المنزل ؟

السؤال

هناك اجهزة كهربائية يجب فصلها عن مصدر الطاقة عند الخروج من المنزل لفترة طويلة مثل السفر او لأي سبب كان … ما هي الاسباب التي تجعلنا نفصل هذه الاجهزة ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-08-04T22:43:06+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-05T21:38:20+03:00

    قائمة الاجهزة الكهربائية التي يجب فصلها واطفائها عند السفر والابتعاد عن المنزل :

    1- التلفزيون

    هذا الجهاز يفضل تشغيله عندما تكون في المنزل وتشاهد المحتوى المرئي فيه أو اجهزة الالعاب التي يمكن توصيلها به اما خروجك من المنزل فيفضل فصل الطاقة الكهربائبة عنه .

    2- الثلاجة

    ربما يوصي البعض ان تكون الثلاجة والمجمدة مع اجهزة التبريد الخاصة بالاطعمة متصلة بالطاقة الكهربائية دائما ولكن الحقيقة عندما تنوي الذهاب في اجازة أو السفر لمدة طويلة يفضل فصلها عن الكهرباء لتوفير الاموال ويمكنك التخلص من الاطعمة الزائدة او ترك البعض فيها ولكن بشرط ان تكون الثلاجة من علامة تجارية معروفة تسمح لك بتشغيل بعضها.

    3- السخان

    مجرد ترك المنزل لفترة فأنك لا تحتاج الى تشغيل السخان لأنه يصرف قدرة عالية وتخسر الكثير من الاموال ويجب بالاضافة الى فصل الطاقة عن السخان ايقاف جميع الانابيب التي تؤدي اليه من اجل تجنب أي تسرب قد يحصل وهذا يؤدي الى خسارة كبيرة واهدار للماء.

    4- الاجهزة الصغيرة

    هذه الاجهزة يستخدمها الجميع منها المحمصات وجهاز تحضير الشاي أو القهوة التي يعتبر ربطها بالطافة الكهربائية خطر جدا على سلامة المنزل لتجنب التماس الكهربائي وحصول مشكلة كبيرة لهذا يمكن استعمالها فقط عند الحاجة اليها فقط وفصلها حتى وان كنت في المنزل.

    5- شاحن الجوال

    رغم صغر الشاحن ولكنه قد يتسبب بحرائق في المنزل بسبب حدوث دوائر كهربائية قصيرة وبعض البلدان التي تكون الطاقة غير مستقرة قد تؤدي الى تلف الملفات لهذا الجهاز الصغير والمفيد فيمكنك الاحتفاظ بها واطالة عمرها عن طريق فصل الطاقة الكهربائية عنها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة