ما هي اهم النصائح عند شراء هاتف مستعمل ؟

السؤال

الهواتف الجديدة تأتي من الشركات المصنعة مع ضمان لمدة سنة فأي خطأ مصنعي او عطل خارج ارادتك سيتم استبدال الهاتف او تصليحه لك وارجاعه كما كان سابق بأدوات وقطع اصلية.

لكن ان كنت تريد شراء هاتف مستعمل فيجب ان نحصل على نصائح من الخبراء في هذا المجال … فما هي افضل النصائح ؟

تم الحل 14
ali 2020-11-07T17:27:02 1 إجابة 12 مشاهدات 11

إجابة ( 1 )

  1. لا توجد اي مشكلة ان اردت شراء هاتف مستعمل يمتلك مواصفات جيدة ترغب بها وخاصة ان كان ثمنه مناسب فأغلب الهواتف التي تمتلكها المتاجر المختصة في هذا المجال مستعملة والطلب عليها يكون كبير لان السؤال عن الهواتف المستعملة وكما يسمونها نظيفة يكون كبير.

    قبل ان تشتري الهاتف المستعمل هناك اشياء يجب عليك مراعاتها وان كانت النقاط التي سوف اذكرها لك ادناه مطابقة فانت قد اجتزت النصائح ويمكنك شراء الهاتف وهذه النصائح هي :

    1. يجب ان تتم عملية الشراء من صاح متجر موثوق له سمعته الحسنة لان هذا النوع من اصحاب المتاجر لا يبيعون الهواتف المغشوشة او المعيوبة وخاصة المسروقة منها.
    2. يمكنك فحص IMEI والتحقق من الهاتف بشكل كامل اما من خلال تأكيدات صاحب المتجر او من خلال اي موقع لان السارق احيانا يقوم بتغيير IMEI وقد يخدعك لهذا يجب ان يتم التركيز على أشياء كثيرة منها صندوق الهاتف والفاتورة وعمله بشكل صحيح.
    3. يجب ان يتم فحص موصلات الطاقة والبيانات وخصوصا منافذ الشحن و USB او وجد بالاضافة الى ما يسمى بيت الرام الذي يتم وضع كرت SD فيه من اجل ضمان عملها جميعا.
    4. التحقق من هيكل الهاتف ومعرفة ان كان قد اجريت عليه صيانة ام لا من خلال أشكال البراغي التي يتم معرفتها ان كانت مفتوحة ام لا لكي تضمن ان الهاتف يعمل بكفائته الكاملة كما يجب فحص الشاشة وان كانت هناك خدوش او ضربات على الهاتف.
    5. يجب فحص الاتصال مع جميع الشبكات في حالة كانت الخاصة بالهاتف او الانترنت ومنها شبكات الاتصال بالراوتر او بيانات الهاتف لكي لا يفاجئك اي عملية اتصال غير تامة في المستقبل قد يكون الهاتف لا يدعمها.
    6. التحقق من وجود فاتورة الهاتف التي تعطيك الضمان المتبقي او معرفة زمن الاستخدم وحتى تضمن لك ان الهاتف غير مسروق.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )