ما هي اهم عوامل السرعة لمدونة ووردبريس ؟

السؤال

مدونة ووردبريس اغلب قوالبها تعاني من بطئ السرعة وهناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها لكي نحصل على تحميل الصفحات بسرعة كبيرة ولكن يجب ان نعرف العوامل الاهم ثم المهم ونتجه أخيرا صوب العوامل الاخرى.

ما هي عوامل السرعة الرئيسية التي تحتاج اليها مدونة ووردبريس ؟ ارجو ذكرها من الاهم الى المهم .

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-05-23T09:34:00+03:00 0 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-10T18:06:05+03:00

    عوامل السرعة المهمة لمدونة ووردبريس هي :

    1- الاستضافة السريعة

    عندما نبحث عن استضافة سريعة لمدونة ووردبريس يجب ان نكتب Best WordPress Hosting لان الشركات التي توفر استضافة مخصصة لمدونات ووردبريس سوف تهتم بالسرعة بالتأكيد . لكي تضمن ان خطة الاستضافة هي الاسرع يجب ان تحجز الاكبر منها حتى وان كان ثمنها مرتفع نوعا ما لانها تحتوي على مزايا غير موجودة في الخطط الاقلي كما ويمكنك البحث عن اسرع استضافات منصة ووردبريس عبر الكلمات المقتاحية Fastese WordPress Hosting لهذا اتحت لك الفرصة لتكتشف بدون ان افرض عليك استضافة محددة.

    2- اضافة كاش

    لا يوجد أفضل من اضافة Wp Rocket وخاصة ان تعلمت الاعداد الصحيح لها ولكنك ان لم تستطيع ترخيصها فيمكنك استخدام اضافة بديلة لا بأس بها وهي Wp Fastest Cache التي تعتبر مميزة جدا ولا تحتاج الى المزيد من الاعدادات غير المهمة لانها سوف تنقل موقعك من حيث السرعة بشكل كبير عما كان في السابق.

    3- تحسين الصور

    قم بتحديد الابعاد المناسبة للصور استنادا الى تخطيط قالب مدونتك واحغظ هذه الابعاد في صورة بيضاء مثلا لكي تستطيع ان تقوم باعادة تحجيم أو ابعاد الصور المراد نشرها في مدونتك كما ويجب تحويلها الى الامتداد Webp لانها الصيغة الافضل مع التقليل من جودتها لانك ستحتاج الى اقل حجم ممكن بصفحة المقال لتحميله بشكل أسرع .

    4- استخدام الاضافات المفيدة فقط

    لا تستخدم اضافات ما لم تكن ضرورية ومفيدة أي لا تستطيع الاستغناء عنها فالى جانب اضافة الكاش يمكنك استخدام Yoast Seo مع اضافة المحرر التقليدي لو كنت تستعمله اما الباقي فيمكنك الاستغناء عنها الا اذ جد جديد او يمكنك تحسين الاضافات واستعمالها أو ظهور شفراتها البرمجية في الصفحات التي تكون فيها فعالة فقط.

    5- لا تستخدم اكواد خارجية الا عند الضرورة

    يفضل عدم استخدام اي اكواد خارجية الا عند الضرورة وعمل فحص لها فيما لو غيرت الشيء الكثير من سرعة الموقع فيجب ان تفحص الموقع قبل اضافة هذه الاكواد ومن ثم فحص موقعك بعدها ولكن يراعى ان تقوم بتفريغ الكاس ثم حدد ان كانت هذه الاكواد مؤهلة للاستخدام ام لا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة