ما هي بنت القلب ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يقال ان بنت القلب هي الهموم التي تقع على كاهل الانسان … ما هي صحة هذه المقولة او الكلمات لكي تعطي هذا المعنى ؟

إجابات ( 3 )

    0
    2022-09-11T16:57:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الهموم والمصائب هن بنات القلب . الهم هو شعور داخلي يجعل الانسان مختلف تماما عن طبيعته بسبب وجود تراكمات في الحياة وعقد لا يستطيع حالها بالطرق الطبيعية او عدم وجود الادوات اللازمة التي يمكنها منع هذا الهم من سكن قلبه. المصائب هي كل شيء يحدث للانسان خارج مألوف الحياة ولا يتمنى حصوله مثل الحوادث , الوفاة , فقدان المال وغيرها الكثير التي تجعل الانسان حزين لا يستطيع التصرف وهو في هذه الحالة بسبب الصدمة التي يمكن ان تثقل كاهله.

    الله تعالى أخبرنا أن المصائب سوف تصيب الإنسان عاجلا ام اجلا لكونه في حياة الاختيار وسميت الدنيا لأن هناك حياة عليا قد تكون مصيبة دائمة للانسان او فرح غامر ابدي وان تعليمات الخالق كانت عند اصابة المؤمن مصيبة يجب ان يقول [انا لله وانا اليه راجعون] والهموم غالبا ناتجة عن قلة الايمان بالله تعالى فالهموم قد تتراكم وان حلها بسيط جدا ويتم ذلك عبر تفكيك الخيوط وعمل جرد كامل لها والبدء بالهموم البسيطة للتخلص منها ومن ثم الشروع في حل الصعب وان التخلص من الاعباء والهموم البسيطة سوف يجعل من تظنها صعبة بمنتهى السهولة.

    بنات القلب هي الهموم والمصائب والسبب انها مرتبطة بشكل كامل في المشاعر السلبية التي تصيب الانسان على عكس الحب والفرح تكون مشاعر الانسان فيها ايجابية ولكن غالبا ما يؤذي البشر هو ما يبقى عالق في الذكرى اكثر من اللحظات السعيدة.

    أفضل إجابة
    1
    2023-01-16T15:01:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ويصدق ذلك على النوايا فهن ايضا بنات القلب كما قال ابو العتاهية يمدح المهدي:
    ولو لم تطعه بنات القلوب
    لما قبل الله أعمالها

      0
      2023-01-17T15:41:44+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      شكرا لك اخ سعد على المعلومة المميزة ولم لا ؟ يمكن ان يعبر عن بنت القلب بالكثير من الاشياء الداخلية للانسان ومنها النوايا سواء كانت جيدة ام سيئة لأن النوايا ايضا بنات القلب فمن يضمرها لا تستطيع ان تعلم ما بداخله. يمكن لأي منا ان يضمر نية جيدة تجاه مجموعة من الاشخاص ولكنهم يفهمون على انها سيئة بالتالي فان الله تعالى فهو العالم بما في الصدور او القلوب. قد تكون الهموم والمصائب ظاهرة امام الوجه خاصة عندما يفجع أي شخص بهم كبير فيظهر على تصرفاته ووجهه بالاضافة الى طريقة تعامله مع الناس. يمكن ان اعتبر اجابتك هي الاكثر صحة. 

‫أضف إجابة