ما هي تفاصيل الدعوى القضائية ضد تطبيق Muslim Pro ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التطبيق Muslim Pro بعد ان حصل على ثقة كل المسلمين حول العالم ويعمل بمختلف اللغات وحصل على عدد من المستخدمين يقدرون حوالي 98 مليون مستخدم حول العالم.

ما هي طبيعة الدعوى القضائية حول التطبيق Muslim Pro وهل يصح انه باع بيانات المستخدمين الى الجيش الامريكي ؟

تم الحل 1
ali سنة واحدة 2020-11-28T16:43:51+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-02T10:18:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التطبيق الفرنسي Muslim Pro الذي تأسس على يد شخص يحمل الجنسية الفرنسية ويعيش في سنغافورة يعتبر من اكثر التطبيقات غير الامنة نهائيا وهذا الذي ادى الى رفع دعوى قضائية عاليه كونه قام ببيع بيانات المستخدمين المسجلين في قاعدة بياناته الى الجيش الامريكي.

    البيانات في البداية تم بيعها الى شركة X-Mode ومن ثم بيعت الى مقاولين بأسعار مغرية والبيانات وصلت في النهاية الى الجيش الامريكي كون هذا التطبيق قادر على تحديد الموقع الجغرافي لاي مستخدم من اجل تحديد اتجاه القبلة وبالتالي اصبحت جميع مواقع المستخدمين مكشوفة للجيش والاستخبارات الامريكية.

    هذا يعني ان هناك احتمال كبير لاجراء عمليات اعدام بدون محاكمة بأستخدام الطائرات المسيرة بدون طيار في اي مكان في العالم لمن يعادي الولايات المتحدة الامريكية كما جرى مع العديد من الاشخاص الذين تم قصفهم وقسم منهم ظهرت عمليات الاغتيال الخاصة بهم على الاعلام والقسم الاخر مخفية.

    هذا جعل الشركة الراعية للتطبيق Muslim Pro تراعي عدم نشر البيانات لحين اتمام الدعوى القضائية ولكن الاهم من ذلك فقد التطبيق شعبيته وان من قاموا بازالته ملايين الاشخاص حول العالم وبدأو يلجأون الى تطبيقات اخرى ذات مصادر عربية معروفة بدلا من الثقة في هذا النوع من البرمجيات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة