ما هي تقنية الجلب أو الاتصال المسبق للمواقع أو الملفات في المواقع

السؤال

لكي نعمل على تحسين تحميل صفحات الموقع هناك بعض الملفات المستضافة التي تقم بالتحميل بالتزامن مع تحميل الصفحات الموجودة في مواقعنا مثل خطوط جوجل أو بعض الملفات الموجودة على روابط خارجية والتي تتطلب ان يتم تشغيلها داخل الموقع.

كيف يمكن تفعيل ميزة الجلب أو الاتصال المسبق لهذه الملفات أو المواقع التي تحيها عبر موقعنا وتحسين سرعة التصفح وقيمة LCP ؟

تم الحل 1
ali 11 شهر 2020-11-04T19:53:51+03:00 0 إجابة 31 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-20T20:52:14+03:00

    هذه العملية يتم العمل بها من اجل تحسين LCP التي تعتبر حاليا أهم العناصر التي يجب تحسينها وخصوصا عند عرض صفحات الموقع على الهواتف الذكية كونها تحتاج مواقع ذات جودة عالية وبالتالي يمكن تحسينها ايضا على اجهزة الكمبيوتر وان عملية التحميل أو الجلب المسبق للملفات من مصادر خارجية تحسن من سرعة تحميل الموقع وصفحاته.

    العملية باختصار هي وجود اكواد داخل صفحات الموقع ضمن الوسم Head تخبر المتصفح ان يقوم بتحميل الملفات من طرف ثالث أو مصدر خارجي بأسرع ما يمكن يكون بالتزامن مع تحميل الصفحة ومحتوياتها وقد يكون هناك تعليقات فيسبوك أو الصفحات حتى خطوط جوجل وغيرها.

    يمكنك مشاهدة الشفرة أسفل الاجابة حيث ان Example.com هي رابط الموقع الذي يحتوي على الملف حيث أن وضع الرابط وتحميل المحتويات الخاصة به بشكل مسبق سوف تضمن لك سرعة قصوى في الحصول على هذه الملفات التي تظهر داخل الصفحة قبل أن تتجاوز فترة 2.5 ثانية التي وضعتها جوجل كأكبر مدة يمكن للمحتويات والعناصر التي يتم تحميلها داخل الصفحة المحملة التي يزورها المستخدم أو المتصفح.

    ان كنت تستخدم اضافة Cache فيمكنك من خلال الخيار Preload وضع الروابط المراد تحميل محتوياتها بسعة ضمن الصندوق المتوفر فيها وتجد هذا في اضافة شهيرة وهي WP Rocket وباقي البدائل المشهورة وسوف تتخلص من مشكلة كبيرة في تحميل صفحات الموقع وعند فحص الموقع ووجود المشكلة سوف تجدها بإسم Reduce the impact of third-party code .

    reduce third party

    الكود :

    <head>

    <link rel=”preconnect” href=”https://example.com”>

    <link rel=”dns-prefetch” href=”https://example.com”>

    </head>

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة