ما هي تقنية جوجل الجديدة في نشر الانترنت ؟

السؤال

شركة جوجل لو تركت كل شيء على حاله لكان ذلك كاف لما قدمته من خدمات تقنية الى كل العالم وكان لها السبق في تطور التكنولوجيا بشكل كبير في كل العالم والى الان تحتل الصدارة عالميا.

ما هي التقنية الجديدة التي اطلقتها شركة جوجل من اجل توفير الانترنت للبلدان الفقيرة والنامية ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-13T17:04:27 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. شركة جوجول اعلنت في اوقات سابقة عن مشاريع خاصة بأيصال الانترنت والسيطرة على هذا السوق وبدأت عام 2010 في الولايات المتحدة الامريكية بمشروع Fiber الذي توقف في عام 2016 معلنا فشله وكانت الفكرة ايصال الالياف الضوئية من خلال الماسورات والحصول على انترنت مجاني او بأشتراك رخيص.

    قامت شركة جوجل بأطلاق مشروع اخر اسمته loon الخاص باطلاق بالونات في الفضاء بطبقة الستراتوسفير ولكننا لم نشهد نجاحه ايضا لان هذه العملية مكلفة ولا يمكن السيطرة على هذه البالونات على الدوام وحتى ان نجحت سيكون نجاحها وقتي خاصة ان هدفها هو ايصال الانترنت الى المناطق النائية في العالم لوقت محدد.

    اليوم تبدأ شركة جوجل مشروع جديد وهو  Taara وبدأ العمل عليه في الهند وسوف يتم استبدال الالسلاك الضوئية بأبراج تقوم بارسال اشارات ضوئية غير مرئية وتتصل ببعضها من اجل تقديم الخدمة الى منطقة جغرافية واسعة جدا.

    الفكرة يجري اختبارها في الوقت الحالي في احدى الولايات الهندية وبعد الاعلان عن نجاحها ستكون وجهتهم في كينيا لانها ان لقت استحسان ونجاح يمكن ان تنتشر في كل العالم ويتم تقديم عروض الاشتراكات في هذه الخدمة وخاصة ان كانت سريعة واسعارها مناسبة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )