ما هي تكلفة انشاء موقع الكتروني على الانترنت سنويا ؟

السؤال

كم يكلف انشاء موقع الكتروني لمنصة بلوجر او ووردبريس وحتى موقع المنتديات وان كان متعدد المنصات وما هي ابرز النصائح في هذا المجال ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-28T22:57:55+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-29T14:25:21+03:00

    تختلف كلفة انشاء موقع الكتروني سنويا حسب نوع المنصة المراد العمل عليها فسوف نحسب لكل نوع من انواع المواقع الالكترونية التكاليف الابتدائية ومن ثم نحسب سعر الاستضافة الكاملة التي تعتبر هي التي تتجدد سنويا او شهريا حسب عدد زوار الموقع اليومي وهذا ما سوف نوضحه لكم ادناه.

    بلوجر

    لا تحتاج الى تكلفة ابتدائية الا ان اردت استخدام قالب مدفوع قد يكلفك 20 دولار على اقصى التقديرات فيمكنك شراء قالب احترافي لمدونات بلوجر مرة واحدة واستخدامه طيلة فترة العمل .

    سعر الاستضافة مجاني مهما وصل عدد زوار المدونة لانها مستضافة ذاتيا والشركة تابعة الى جوجل فيمكنك التدوين كما تشاء وتحصل على زوار بعدد مفتوح غير محدد .

    السعر السنوي المطلوب منك هو حجز دومين مدفوع و شهادة ssl فيكون سعر الشهادة 10 دولار سنويا والدومين 15 دولار سنويا فيكون المبلغ الكلي 25 دولار امريكي في السنة الواحدة.

    ووردبريس

    يمكنك البدء بأستضافة رخيصة لمدونات ووردبريس لانها جديدة ولا تحتوي على عدد كبير من الزوار وقد تصل الى 50 دولار في السنة الواحدة شاملة دومين مجاني وشهادة ssl وهي تعتبر مناسبة للتحكم في المدونة خلال السنة الاولى ولكن تطورها مستقبلا سوف يزيد عليك المصاريف.

    مستقبلا سوف تضطر الى الانتقال الى خوادم VPS او ثابتة فتزيد المصاريف وتكون شهرية شاملة مبلغ 25 دولار للدومين وشهادة SSL وقد تصل اسعار الخوادم الافتراضية الشهرية الى ما يزيد عن 60 دولار اما الخوادم الثابتة فيمكن ان يصل الى 140 دولار مع لوحة التحكم Cpanel في الشهر الواحد.

    ما يخص الخوادم يعتبر سابق لاوانه من حيث التخطيط ولكن مبالغ الاستضافة ان زادت فسوف لن تتعدى 400 دولار سنويا في المستقبل لحين الانتقال الى خادم ثابت للموقع وتعتمد الاستضافة ونوعها على عدد الزوار للمدونة وزبادة الزوار في نفس الوقت يعني ربح اكثر فيمكنك تغطية التكاليف العالية من ربح المدونة من الاعلانات.

    منتدى

    التكاليف الابتدائية للمنتديات لا تكون عالية ولكنها ان تضمنت ترخيص منتدى مدفوع قد تصل الى 300 دولار ما عدا سعر الاستضافة المشتركة.

    الاستضافة المشتركة سوف تبدأ من 50 دولار سنويا شاملة 25 دولار سعر الدومين والشهادة SSL وسوف تزداد مع ازدياد الضغط المسلط من المنتدى والزوار على الخادم مستقبلا لتتطلب موارد اعلى.

    لا انصح باستخدام المنتديات كمنصات رئيسية للمواقع الالكترونية لان كل شخص يسجل فيها يمكنه الكتابة وهذا يولد صفحات ليست ذات جودة عالية بينما المدونات فانت الذي تكتب وتتحكم بها ويمكنك ضمان ان الصفحات جودتها عالية وهذا يعطيك مجال للحصول علىشهرة واسع جدا وكسب ثقة محركات البحث.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة