ما هي توزيعات ويندوز المخصصة للاجهزة الضعيفة ؟

السؤال

شركة مابكروسوفت عندما تقوم بأنتاج نظام ويندوز وتحديثه تقوم بأصدار اكثر من توزيعة لانها تعرف ان انواع اجهزة الحاسوب التي تقوم بتثبيت هذا النظام تكون مختلفة من ناحية المواصفات التي تحملها.

ما هي افضل التوزيعات الخفيفة من نسخ نظام ويندوز التي اعدتها شركة مايكروسوفت الامريكية للاجهزة والكمبيوترات الضعيفة ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 1 إجابة 31 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. انظمة ويندوز كثيرة التي يقوم نظام مايكروسوفت بأصدارها فمثلا النظامين xp و vista غير مدعومين في الوقت الحالي ولهذا يجب ان يتم تثبيت نظام ويندوز تدعمه الشركة الام من اجل الحصول على ملفات الترجمة وعمل تحديثات متكررة للحفاظ على امان هذا النظام.

    منذ فترة ليست بالبعيدة كانت مايكروسوفت بالإضافة الى الاصدارين العاشر والثامن تدعم نظام ويندوز 7 ولكنها الان قررت التخلي عنه والحفاظ على دعمها للنسختين المذكورتين اللتان اصبحتا متوافقتين مع جميع الاجهزة ويتم برمجة وتطوير البرامج المختلفة والتطبيقات استنادا الى امكانياتهما.

    لكن على الرغم من ذلك من يحب العمل على الاصدار السابع هذه الفترة فلا مشكلة في ذلك ولكن في العام المقبل لا انصح بتنصيبه بل يجب الترقية الى اصدار اكثر امانا ويمكن دعمه من قبل مايكروسوفت من اجل الحصول على كامل الإمكانيات.

    الاجهزة الضعيفة تحتاج الى نظام خفيف وسريع وربما لا يحتوي على كل المميزات التي يتم اصدارها في الانظمة الرسمية المعتمدة ولكن يعمل في الامور المكتبية والتصفح وتشغيل الالعاب والبرامج البسيطة مقارنة بانواع الالعاب والبرامج الضخمة التي تتطلب مواصفات عالية في جهاز الكمبيوتر.

    هذه الانظمة تكون خفيفة lite وهي مناسبة للاجهزة الضعيفة والمتوسطة وسوف نطرح عليكم ثلاثة اصدارات يمكن الحصول عليها وتثبيتها فيما لو احتجتم لها ونحن في موقع سؤال وجواب لا نضع روابط تحميل وانما نقوم بأقتراح اسماء اونواع لهذه الانظمة وهي :

    1. Windows 7 Super Lite
    2. Windows 8.1 Pro Lite
    3. Windows 10 Pro Lite

    المهم في هذه الانظمة اعلاه هو توفير RAM او ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 1 جيجا وان النسخة او الاصدار 7 يكفيها رام قدره 512 ميجابايت ايضا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?