ما هي ثغرة XSS الموجودة في صفحات الويب ؟

السؤال

تعتبر ثغرة XSS من الثغرات الخطيرة التي تنتج غالبا نتيجة اخطاء برمجية للمواقع الالكترونية ويتم استغلالها من قبل المخترقين في كثير من الاحيان في اختراق وتخريب المواقع الالكترونية.

ما هي هذه الثغرة ؟ وكيف اعرف ان موقعي مصاب بها وهل يمكن حمايته من استغلال هذه الثغرة وتخريبه؟

تم الحل 0
ali 2020-07-26T16:49:23 1 إجابة 2

إجابة ( 1 )

  1. الكثير منا يصادف وخصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الاصدقاء او المستخدمي على الصفحات والمجموعات يقومون بعمل منشورات خاصة تحتوي على روابط او صور تكون ملغومة بثغرات XSS والتي سوف يتم ذكرها في هذه الاجابة.

    من ضمن الاشياء التي تقوم بتحفيز المشتركين على النقر على هذه الروابط او الصور هو العناوين من هو اخر من زار الملف الشخصي الخاص بك تعلم ربح المال بطريقة سهلة يمكنك الحصول على جواهر في لعبة معينة قم بالاطلاع على الرسائل الخاصة لاي صفحة وغيرها من الاشياء المغرية التي لا يمكن مقاومتها من البعض.

    في البلدان العربية يتم نشر الفضائح للفنانات والمشاهير التي تجذب نقرات كثيرة وهذه الامور اغلبها تحدث على فيسبوك الذي يعتبر من الشبكات الهشة جدا.

    ان اختصار تسمية الثغرة XSS هو Cross Site Scripting هذه الثغرة يتم تصميمها بلغة جافا والتي تقوم بتنزيل تطبيق على الجهاز الخاص بك ينشر الروابط والمنشورات من حسابك على فيسبوك على الاغلب.

    اقرأ ايضا : كيف تتم الحماية من ثغرات XSS المنتشرة في الصفحات؟

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة