ما هي حقيقة الوزن المناسب لطول الإنسان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

في عالم الصحة والغذاء يتم التحدث كثيرا عن الوزن المناسب لكل طول ويتم تناسي الكثير من التشكيلات الجسمانية المختلفة التي تختلف من شخص الى آخر … ما هي حقيقة ان لكل طول يوجد وزن مناسب ؟

تم الحل 1
ali 2021-10-01T17:20:55+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-04T20:38:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يوجد وزن مثالي لطولك

    هذا ليس بصحيح فكل شخص لديه حجم مختلف من العضلات والعظام والدهون ولكي تكون في صحة جيدة فهناك حد للوزن يتناسب مع الطول وليس هذا هو المقياس الحقيقي للسمنة فهناك العديد من الطرق العلمية لذلك.

    هناك الكثير من البشر الذين تختلف هياكلهم الجسمانية فمنهم من يتميز بعرض الكتف واخرين بكتف ضيق. اخرين يكون الطرف السفلي أطول من الطرف العلوي وبالعكس. هناك انسان قصير واخر طويل وغيرهم فارعي الطول او مبالغ في قصرهم. لا يمكن قياس الوزن المثالي استنادا الى طول الانسان بل هي حلقة من التجارب يمكن اجرائها على الجسم للوصول الى الهيكلية المقبولة. اغلب الاشخاص وهم يعانون من الوزن القليل يكونوا غير مقبولين كما هم الذين يعانون من الوزن الزائد.

    احيانا يكون الجسم المثالي مع وزن اكثر من ذلك المقرر علميا او الذي يتم تداوله على الانترنت وخصوصا لدى النساء. الذكور الذين يلعبون التمارين الرياضية يحاولون زيادة وزنهم بالعضلات للوصول الى حالة جسمانية مناسبة لنوع هذه الرياضة واخص منهم الرباعين او لاعبي كرة اليد بالاضافة الى لاعبي كمال الاجسام.

    يجب ان تحدد ماهية عملك او هوايتك الرياضية قبل أن تحدد الوزن المناسب الذي يجب ان تظهر فيه. كلما كنت أطول احتجت الى وزن اعلى وهذا يجب ان يؤدي الى تناول سعرات حرارية أكثر مما تستوعب. اما لو كان الوزن عالي والشحوم المتراكمة يجب عليك ان تقلل من السعرات الحرارية. كل ما هنالك يجب ان تتجنب تراكم الشحوم وخصوصا في منطقة الكرش والوصول الى اقصى درجة من العضلات والشحوم لكي تعتبر ان هذا وزنك المناسب استنادا الى طولك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة