ما هي خاصية التحميل الكسول Lazy Loading؟

السؤال

سؤال يتراود ال اغلب اصحاب المواقع الالكترونية ممن يعتبرون من المبتدئين والذين يحتاجون الى معلومات كثيرة يمكن ان يكتسبونها مع الزمن ما هو التحميل الكسول او Lazy Loading في عالم المواقع؟

ارجو شرح هذه الخاصة وكيف يمكن تفعيلها من اجل عملية تصفح اسرع وبالتالي حل مشكلة بطئ الانترنت والمواقع الالكترونية .

تم الحل 0
ali 2020-08-10T15:39:00 1 اجابة 25 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. ان المواقع الالكترونية تطورت كثيرا بسبب زيادة لغات البرمجة التي دخلت في ترتيب القوالب الخاصة بالمنصات التي تستعمل لعرض المقالات والتي تكون احيانا جوملا او ووردبريس ومنتديات بانواعها وان المقالات تحتوي على صور كثيرة وقد تتطلب في بعض المنصات وخصوصا المتاجر ان تكون هذه الصور ذات جودة عالية.

    عند قيامنا بالضغط على رابط اي موقع للدخول اليه فأن جميع مكونات الموقع يجب ان يتم تحميلها من اجل فتح الواجهة الخاصة بالصفحة وهذا يؤدي احيانا الى تجاوز 10 ثواني قبل ان تفتح المواقع الكبيرة وخصوصا التي تكون زياراتها كثيرة او خوادمها ضعيفة اي الخوادم التي تستضيفها.

    لذا ت ابتكار خاصية التحميل الكسول او ما يسمى Lazy Loading وهذه الخاصية للصور لان احجامها تكون عالية وان تواجد صور كثيرة بجودة عالية مستضافة على نفس الموقع يجعل حجمها ما عدا اكواد الصفحات حوالي 1 الى 2 ميجا بايت وهذا يتطلب وقت لتحميلها.

    ميزة التحميل الكسول تم عملها على شكل اضافات برمجية بالاضافة الى خواص مدمجة في قوالب المنصات من اجل تحميل الصفحة بالكامل بدون الصور ويتم تحمبل الصور بالتدريج وهذه الميزة ادت الى كثرة زوار المواقع الالكترونية بعدما كانو ينتظرون التحميل ويخرجون من الصفحات قبل الدخول اليها بسبب بطئ التحميل لهذه الصفحات التي تحتوي عل صور ذات جودة عالية وحجم كبير وبأعداد كثيرة.

    متصفح جوجل كروم يحتوي ايضا على هذه الميزة والمطلوب مني في هذه الاجابة شرح الخاصية ولكن لمن يرغب في تفعيلها على متصفح جوجل كروم عليه اتباع السؤال التالي وقراءة اجابتي عليه.

    تفعيل Lazy Loading جوجل كروم وتسريع التصفح

    افضل اجابة

‫اضف اجابة