ما هي خدمة Cloud VPS Hosting في الاستضافة ؟

السؤال

المصطح vps مشهور جدا لدى اصحاب المواقع وشركات الاستضافة ويتم عرض خطط كثيرة لهذه الخدمة المقدمة من الشركات الكبرى وبأسعار مختلفة وتختلف هذه الاسعار من شركة الى اخرى.

ما ميزة Cloud VPS Hosting ولماذا يختارها اغلب اصحاب المواقع الالكترونية وما هي الميزة التي تضيفها على الموقع ؟

بانتظار الحل 0
AdmiN 2020-08-11T15:08:48 1 اجابة 16 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

    0

    ان الخدمة Cloud VPS Hosting لا تعتبر حل سحري لكثير من المواقع الالكتروني وهذه وجهة نظري على الاقل لان هذا الخادم الافتراضي سيكون كثير التوقف بسبب الاحمال المسلطة عليه ولكن وجود هذه الخوادم واهميته يمكن ان يكون بديل الاستضافة المشتركة.

    ربما يتبادر الى ذهنك ان هناك شركات استضافة توفر خدمة الاستضافة المشتركة وان موقعك سوف يقاوم فيها ويدوم اكثر مما لو استعملت خادم افتراضي اذن لماذا يلجأ الكثيرون الى خدمة السيرفر الافتراضي ؟

    الجواب هو ان الاستضافة المشتركة لا تعطيك كامل الصلاحيات ولا يتم تفعيل كافة الدوال التي يمكن ان تحتاج اليها من اجل تنصيب منصة من نوع معين وعندما تراسل هذه الشركة يقول لك الموظف اننا اغلقنا هذه الدالة لاسباب امنية اما في الخادم المشترك فيمكنك الاستفادة منها وانت تحصل على نفس القيمة من الزائرين ولكن يمكن ان تكون المنصة المثبتة على موقعك حديثا سبب لتطور الموقع الخاص بك.

    هذا لا يعني انه لا توجد خوادم افتراضية قادرة على تحمل ضغوطات الزائرين والاضافات البرمجية ولكنها غالية الثمن ولا تختلف كثيرا من حيث السعر عن الخوادم الثابتة وبهذا يتوجب على اي مدير موقع الاستمتاع بخدمة الخادم الثابت بدلا من الافتراضي.

    ان الخادم الافتراضي يعطيك تحكم كامل فيه حيث يمكن تقسيم الموارد لو احببت ان تستضيف مواقع اخرى عليه بالاضافة الى امكانية التحكم بالدوال الخاصة بلغة PHP ويكون ايبي الموقع الخاص بك خاص بك وهذا يعني ترتيب اعلى في محركات البحث وبالاخص جوجل.

    السبب في ان الايبي الخاص بك مضمون اكثر لانك سوف تكون اعرف بما تفعل في موقعك الالكتروني اما الاستضافة المشتركة فيمكن ان يقوم صاحب موقع معين بعمل اشياء تجعل محرك البحث يعاقب الموقع ويضع الايبي الخاص به في القائمة السوداء فيكون موقعك ايضا ضمن المواقع المعاقبة.

    توجد شركات كثيرة تقدم خدمة خوادم افتراضية رخيصة الثمن يمكن الاستفادة منها كثيرا ويمكن ايضا حجو خوادم رخيصة يمكن ان تتعلم من خلالها اسلوب الادارة الكامل حتى وان قمت بتأجيرها لمدة شهرين او اكثر وهذا يساعد على تطور مستواك لحين حجز خدمة سيرفر ثابت.

‫اضف اجابة