ما هي خدمة VPN وكيف يمكن استخدامها ؟

السؤال

VPN هي الخدمة الاكثر انتشارا بين المتصفحين في كل العالم وتم تخصيصها الى الاشخاص الذين يتصفحون المواقع من اماكن بعيدة عن تواجد الخوادم على الرغم من ان هذه الخوادم اغلبها تمتلك الميزة السحابية.

ما هي خدمة VPN وكيف يمكن الاستفادة منها من خلال استخدامها في تصفح المواقع الالكترونية؟

تم الحل 0
ali 2020-07-25T15:27:16 1 اجابة 55 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. هذه الاجابة تم تعديله.

    ان اختصار كلمة VPN تعني Virtual Private Network والتي تعني في اللغة العربية شبكة خاصة افتراضية وهذه الشبكة تجهزها شركات مختصة في هذا المجال تفتح خوادم خاصة لكي يتم الاتصال بها من اي حاسوب متصل بشبكة الانترنت ويتم التصفح والدخول الى المواقع الالكترونية من هذه الخوادم الافتراضية.

    Virtual Private Network

    يمكن اختيار اي دولة او بلد من هذه البلدان والدخول الى الخوادم الخاصة به وتصفح المواقع والدخول الى اي شبكة او منصة من خلالها وهذا يساعد على عدم تتبع الكمبيوتر او الهاتف الخاص بك من قبل المواقع التي تزورها بالاضافة الى اجراءات الخصوصية.

    خدمة VPN تنقسم بين المجانية والمدفوعة فالخدمات المجانية لا تعدك الشركات التي تقدم هذه الخدمات اليك بأي شيء ولهذا فأن قد تكون معرض للتتبع وجمع المعلومات عنك اما الخدمات المدفوعة فهي تعدك بالخصوصية واشياء اخرى.

    ملخص العملية انك تتصل بالانترنت من الحاسوب الخاص بك ويكون بين الكمبيوتر الخاص بك والموقع الذي تريد الدخول اليه خادم افتراضي وسيط يتم التصفح من خلاله وهذا يساعد على زيادة سرعة التصفح ولكن ليس في اي موقع الكتروني بالاضافة الى حماية خصوصيتك.

    اقرأ ايضا:

    ما هي فوائد استخدام خدمة VPN في التصفح؟

    اضرار استخدام VPN يجب التعرف عليها من الجميع

    افضل اجابة

‫اضف اجابة