ما هي خصوصية الدومين او المجال ؟ وما هي فائدتها ؟

السؤال

بالنسبة للمجال Domain فأننا عندما نقوم بحجزه بمقابل مادي من اي من الشركات الشهيرة نجد ان الشركة تعرض علينا ان نقوم بتفعيل الخصوصية مقابل مبلغ معين ويتم تجديده سنويا.

ما هي خصوصية النطاق Domain privacy وماذا يمكن ان استفيد منها ؟ وهل يضر الموقع لو تركته بدون خصوصية ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هناك خدمات تابعة الى شركات بيع الدومينات على مستوى العالم تسمى Whois ويمكن البحث عنها في جوجل بالكلمة المفتاحية Whois Domain وسوف تظهر لك المواقع الاولى التي يمكن وضع دومين اي موقع فيها لمعرفة كل المعلومات التفاصيل الخاصة به وطريقة وضع الدومين تكون بدون رابط فمثلا لو اردنا وضع نطاق موقع سؤال وجواب يكون بهذه الطريقة askans.net .

    يتم اظهار كل ما يخص النطاق من الشركة التي تم تسجيل الدومين منها مع سنة الحجز وتاريخ الانتهاء بالاضافة الى DNS الموقع المرتبط به واحيانا لا يظهر DNS في حالة تم ربط النطاق بخدمة CDN مثل موقع cloud flare والمواقع الشبيهة والمنافسة له بل يظهر رابط عشوائي.

    الفرق بين الخصوصية من عدمها انك عندما تقوم بتفعيل الخصوصية سوف لن يظهر البريد الالكتروني والاسم الخاصة بمالك المجال او الدومين وبالتالي لا يمكن معرفة الاسم والمعلومات الخاص به من رقم هاتف وبريده الالكتروني من اجل اسباب كثيرة تتبع المالك وهو حر في تعزيز الخصوصية ام لا.

    تعزيز او تفعيل الخصوصية من اجل تجنب الرسائل العشوائية التي تصل الى البريد الالكتروني من الشركات التي تقدم عروض وتكون اغلب الرسائل Spam بالاضافة الى امكانية ملاحقته من قبل الحكومات وخصوصا البلدان العربية ودول اخرى تحكم فيها الميليشيات مثل العراق وايران واليمن ولبنان وسوريا التي تعتبر بلدان لا يوجد بها من نهائيا.

    الخصوصية في بعض الشركات تحتاج ان تدفع الاموال سنويا من اجل تفعيلها وقد تصل الى 5 دولارات فما فوق وبعض الشركات توفرها مجانا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?