ما هي خطوات بناء موقع سؤال وجواب ناجح ؟

السؤال

نجد بعض المنصات التي تعتبر مواقع اسئلة واجوبة غير مؤهلة لان تكون مواقع تقدم محتوى لان السؤال يكون ببضع كلمات بدون توضيح لطبيعة هذا السؤال والاجبة تكون ايضا بكلمة او اكثر من دون ان يكلف المستخدم نفسه في اثراء المعلومات التي يجب ان تكون صحيحة ووافية.

ما هي الخطوات التي يمكن ان اتبعها من اجل انشاء موقع سؤال وجواب ناجح يمكن ان يقدم محتوى مميز واثراء المعلومات باللغة العربية ؟

بانتظار الحل 0
ali 2020-10-11T23:38:09 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. خطوات بناء او انشاء موقع سؤال وجواب ناجح هي :

    1. مراعاة التخصص فيجب ان يكون التخصص في شيء او اكثر وتجنب العشوائية.
    2. يكون السؤال كامل مع meta description اي شرح السائل ما يريد من سؤاله وليس صيغة استفهام فقط.
    3. استخدام منصة مميزة مثل ووردبريس لان هاك yoast سوف يساعد كثيرا في تصدر الاسئلة والاجابات.
    4. استخدام القالب المناسب.
    5. تهيئة الموقع لمحركات البحث وجعله سريع من ناحية التصفح والتحميل.
    6. الاهتمام بال SEO الخارجي والداخلي.
    7. عدم ترك اسئلة بدون اجابات لفترة طويلة بل يجب ان تتم الاجابة عليها بأسرع وقت.
    8. السيطرة على الاسئلة والتعليقات بحيث لا يتم السماح لاي ؤال او اجابة ان تنشر على المنصة.

     

    توجد الكثير من النقاط الاخرى التي يمكن ان تساهم في انشاء وانجاح اي موقع سؤال وجواب ومن ضمن هذه الاشياء مراعاة ان تكون هيكيلية الصفحات مناسبة لما يريد محرك البحث جوجل وباقي محركات البحث مثل BING حيث ان الهيكيلية الخاصة بالصفحات المسماة SCHEMA يتوجب ان يتم اختبارها قبل الشروع بالعمل على الموقع.

    اختبار الهيكيلية البرمجية يتم من خلال اضافة روابط الى ادوات مشرفي المواقع ومعرفة الاخطاء المتعلقة بالارشفة والقيام بعمليات الاصلاح والحصول على علامة الصح الخضراء.

    يتم تقوية الموقع المحسوب ضمن فئة Q&A بمقالات مميزة ومناسبة للسيو لكي تكون دعم للكلمات المهمة التي يتم السؤال عنها واقصد هنا الكلمات المفتاحية التي يمكن ان يتم امساكها من قبل الموقع او النطاق الخاص بك.

    توجد سكربتات جاهزة لمواقع سؤال وجواب ولكني انصخ ان تكون المنصة ووردبريس لانها الافضل من ين جميع المنصات الاخرى او ان تكون منتدى فيبولتن مقسم الى تصنيفات واستخدام الهاك او الاضافة الخاصة بالاسئلة والاجوبة واختيار الاجابة الافضل.

‫أضف إجابة