ما هي خطوات تصفح المواقع الالكترونية بامان وبدون اثار ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تصفح المواقع الالكترونية بامان يعد من الامور الضرورية في هذا الوقت خاصة تلك التي تستخدم اسلوب التتبع ووضع الكوكيز او سحب المعلومات الكاملة عند الدخول اليها … ما هي الخطوات التي تساعدني على التصفح بامان ودون ترك أي اثار ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-26T21:09:35+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-28T00:31:38+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خطوات عند القيام بها سوف تضمن التصفح الامن على الهاتف أو الكمبيوتر وهي كالتالي :

    1- استخدام VPN 

    خدمة VPN تخفي اثارك نهائيا ولا يمكن تقفيها وخاصة ان دخلت يوميا من ايبي أو دولة مختلفة وان هذه الخدمة تكاد تكون مجانية ويمكن تثبيتها على المتصفح في الكمبيوتر أو تطبيق في الجوال كما ان بعض المتصفحات مثل Opera توجد فيها هذه الخدمة مدمجة ويمكنك التحويل الى اي مكان للتصفح.

    يفضل التصفح عن طريق IP أمريكي أو كندي وحتى أوروبي والسبب ان اكثر الخوادم مستضافة ضمن هذه البلدان وستكون سرعة الانترنت كبيرة جدا عندما يكون ايبي المستخدم قريب من مكان السيرفر المستضيف للمواقع الالكترونية.

    2- استخدام متصفح TOR

    ليس بالضرورة ان كل من يستخدم TOR يريد الدخول الى Deep Web بل يمكن استخدامه من اجل حماية بياناتك وعدم السماح لأي جهة سواء كان موقع يستخدم أسلوب التتبع ا طرف ثالث يحاول الوصول الى بياناتك من تحقيق غايته فهو متصفح امن ومميز جدا ويمكن ان تضعه في الكمبيوتر لاغراض الامان والحماية عند دخول المواقع الالكترونية.

    3- استخدام نظام وهمي

    يمكنك الدخول عبر الانترنت الى نظام وهمي وتصفح الانترنت من هناك وأن المنصة virtualbox توفر لك هذه الميزة حيث يمكنك اختيار أي نظام ويندوز والاتصال به عبر الحاسوب واستخدام المتصفح من هناك والدخول الى أي موقع من اجل تجنب تعقب بياناتك والوصول الى حاسوبك.

    4- المتصفح INCOGNITO

    هذا المتصفح سوف تدخل عن طريقه الى جميع المواقع الالكترونية دون الحاجة الى تسجيل عضوية ويمكن عبره ضمان عدم تقفي اثارك لأنه لا يستقبل كوكيز ولا يبقي بيانات عند الانتهاء من التصفح بالكامل وعند فتحه مرة اخرى ستكون وكأنك لم تدخل اليه من قبل.

    5- التسجيل بواسطة بريد الكتروني مؤقت أو وهمي

    توجد مواقع كثيرة توفر لك بريد الكتروني مؤقت او وهمي يمكنك استخدام احدها للتسجل في موقع معين والحصول على غرضك وعدم العودة اليه مرة اخرى وهذه الميزة يمكنك تحقيقها عبر الكثير من المنصات التي توفر لك تجربة لعدة ايام تنفعك في الحصول على خدمات مجانية ويمكن الحصول على بريد وهمي عبر الموقع Yopmail.com

    6- التسجيل عبر رقم هاتف وهمي

    يمكنك التسجيل وتفعيل العضويات عبر الهاتف الوهمي الذي تستطيع الحصول عليه من الموقع smsreceivefree وبعد انتهاء غرضك من الموقع تستطيع تركه ونسيانه مع الايام وفي كل الاحوال سوف تتجنب رسائل السبام او محاولات التتبع والتي قد تضرك أو تزعجك.

    7- مولد كلمات المرور

    عندما تجد ان الموقع المراد التسجيل فيه غبر امن وتحاول الدخول لمرة واحدة دون حفظ كلمة المرور هذه في المتصفح فيمكنك توليدها عبر المنصة passwordsgenerator ويمكن اختيار درجة القوة وحفظها في ملف txt من اجل الدخول مرة اخرى في الموقع لو أردت.

    8- محرك البحث duckduckgo

    هذا الموقع يعتبر من افضل محركات البحث في العالم والذي يمتلك مستقبل كبير كونه يحافظ على خصوصية المستخدمين ولا يتتبعهم كما انه يمكنه حماية بياناتك عند استخدامه والحصول على نتائج وفي الوقت الحالي يلاقي شعبية كبيرة جدا ويستخدم بكثرة.

    9- تنظيف الحاسوب والهاتف دائما

    ccleaner يتواجد كبرنامج او تطبيق ويمكن استخدامه للكمبيوتر والهاتف معا ويقوم هذا البرنامج بتنظيف اثار التصفح من كوكيز وملفات مختلفة بالاضافة الى مسح كافة البيانات وتسريع الجهاز الذي تستخدمه ويمكن استخدامه مرة او اكثر في اليوم الواحد وتنظيف الجهاز بالكامل.

    10- عدم الشراء الا من المواقع الموثوقة

    عندما يكون الموقع موثوق وترغب في شراء منتج او خدمة فأنصح بأستخدام البنوك الالكترونية لانها تحمي بيانات بطاقات الدفع مثل باي بال وسكريل او يمكن الشراء بواسطة عملة البيتكوين لو كنت تمتلكها وهذا سوف يساعدك على عدم معرفة بطاقات الدفع المسبق التي تستعملها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة