ما هي خطوات تصميم موقع الكتروني على الانترنت ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تصميم موقع الكتروني على الانترنت يحتاج الى خطوات وهذه الخطوات تكون متسلسلة بحيث يجب القيام بأحدها قبل الاخرى بسبب الترابط القائم فيما بينها …. ما هي خطوات تصميم موقع الكتروني على الانترنت ؟

تم الحل 1
ali 6 أشهر 2021-06-13T21:28:11+03:00 0 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-14T16:41:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خطوات تصميم موقع الكتروني على الانترنت

    هناك اربعة خطوات اساسية يجب عليك القيام بها عندما ترغب في تصميم موقع الكتروني وانا عن نفسي سوف اشرح لكم الانشاء والتصميم استنادا الى ووردبريس لكي تكون العملية سهلة جدا وتصل الفكرة الى القاريء العزيز وهذه الخطوات هي :

    1- تسجيل نطاق للموقع

    الدومين او النطاق هو اهم ما في الموقع وجميع الصفحات على الانترنت مرتبطة بالدومين وتسجيله يكون عبر المواقع المختصة في هذا المجال مثل Name , Godaddy , Namecheap , Domian وغيرها الكثير حتى شركات الاستضافة تسجل لك مجال جديد احيانا يكون ضمن عرض مجاني وأشهر الامتدادات هو com الذي يعني Commercial أي تجاري والنوع الاشهر الثاني هو net أي شبكة Network الثالث org يعني منظمة Organization والاشهر رابعا هو info والذي يعتبر مختصر كلمة معلومات أي Informations وهكذا الكثير من هذه الامتدادات أو الصيغ.

    2- حجز استضافة مناسبة للموقع

    شركات الاستضافة كثيرة منها محلية ومنها عالمية ويمكنان نذكر بعض الشركات العالمية المهمة مثل Kinsta ,Bluehost  Namecheap,  Dreamhos و Hostgator الكثير من المواقع المنافسة فيجب عليك النظر الى نفسك أين ستكون في موقعك بعد سنة من الان لكي تختار الاستضافة او الحزمة الانسب وتدفع لها مبلغ سنوي والعمل على موقعك من خلال التوجه الى النقطة التالية.

    3- تحديد نوعية المقالات التي ترغب في كتابتها

    يجب ان تبدأ بالتخصص من الدومين وحجزه فعلى سبيل المثال تخصص موقعنا هو سؤال وجواب فييكون الدومين askans.net أي شبكة سؤال وجواب وحسب ما تجده متوفر ومن ثم تثوم بعمل التصنيفات وكتابة المقالات داخل التخصص المراد الانفراد به والتنافس على الكلمات المفتاحية التي تخصه بدون الخروج عن نوعية المواضيع التي تكتبها الا بعد السيطرة على المواضيع ذات التخصص فيمكنك توسيعه في المستقبل.

    4- تثبيت القالب المناسب بتصميم مميز

    هنا بيت القصيد بما انك لا تمتلك الاموال الكافية لعمل تصميم حصري خاص بك فيمكنك اختيار قالب مصمم جاهزة مناسب لنوع المحتوى الذي تعرضه وتقوم بالتعديل عليه من لوحة التحكم بالشكل الذي تريد خاصة أن اغلب القوالب تدعم الصفحات الثابتة والتي تسمى Front Page وهذا سوف يساعدك في الحصول على تصميم مميز كما ان هناك اضافات يمكنها ان تقوم بها الدور مثل Elementor الشهيرة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة