ما هي ديفا ولماذا تلقب سميرة سعيد بالديفا ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ديفا بالتأكيد هي كلمة غير عربية وقد تمت تسمية سميرة سعيد المطربة المغربية بأنها ديفا وقد اشتهرت الكثير من العلامات التجارية بهذا الاسم أشهرها عدسات ديفا لاتيه بالاضافة الى شاليهات ديفانا القريبة من هذه الكلمة … ما معنى كلمة ديفا ولماذا اعتبر لقب الى الفنانة سميرة سعيد ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-23T16:42:53+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ديفا أو Diva هي كلمة غير عربية وانما ايطالية الاصل ويتم نسب المطربات الاوبراليات بهذا الاسم. تشتهر الأوبرا في إيطاليا بشكل كبير ويتم اطلاق لقب او تسمية ديفا على هذه المطربات. الكلمة بدأت في العالم العربي منذ سنوات طويلة ماضية وأن أشهر من سميت ديفا هي سميرة سعيد المطربة المغربية العربية المشهورة في كل الدول العربية وهي معروفة على مستوى كبير.

    الجماهير المحبة لمطربة ما عندما تسميها ديفا فانها تعني ان هذا المطرب استمر بالعطاء لسنوات عديدة بدون ان ينزل مستواه او يكون هناك طلب اقل على الفن الخاص به مع عدم فقدانه الفرصة على عطاء المزيد من الفن الغنائي لهذا فان سميرة سعيد إلى الان تحظى بمحبة الناس في العالم العربي كله.

    بدأ اطلاق التسمية ديفا من قبل الايطاليين في القرن التاسع عشر على المطربات الاوبراليات وتعني بلغتهم هي اله أو الهة الغناء ولكنهم لا يعنون بكلمة الهة على انها الخالقة او يشركون بالله تعالى وانما يعتبرون ان اصوات هذه المطربات فيه مس الهي او توفيق الهي للوصول الى هذا الجنة ويشبهون اصواتهن بترانيم الجنة على حسب اعتقادهم.

    اكثر المطربات العربية التي تشتهر بانها ديفا هي سميرة سعيد مغربية الاصل ولكنها تعيش في مصر ولدت في مدينة الرباط وهي مستمرة في عطائها الى اليوم رغم تقدم سنها ولكنها تبدو شابة وان شبابها متجدد وبدايتها كانت عندما كانت طفلة بعمر ثمان سنوات وبدأت في مشاركتها في برامج المواهب وغنت لأم كلثوم في بداية مشوارها الفني وتمتلك موهبة صوتية عظيمة الى الان.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )