ما هي رموز وحالات البروتوكول HTTP وتأثيرها على السيو ومحرك جوجل

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

رموز البروتوكول HTTP متنوعة وكل منها يعني شيء مختلف عن الاخر فان البروتوكول HTTP يمثل الاساس في تشغيل المواقع .. ما هو تأثير رموز حالة HTTP وكيف يمكن ان تؤثر على السيو ونتائج البحث في جوجل ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-29T20:29:03+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-29T21:42:47+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أشهر حالات HTTP وتأثيره على السيو هي :

    1- HTTP 2xx (success)

    الحروف XX تعني اننا يمكن ان نستبدل هذه الرموز بأرقام مختلفة حسب حالة البروتوكول HTTP وهذه الحالة او الرموز تعني ان الزاحف القادم من جوجل يمكنه الزحف الى المحتوى والوصول اليه وامكانية فهرسته.

    لكن هناك معلومة مهمة ان وصول الزاحف الى الصفحة لا يعطي ضمان ان الارشفة ستكون هي النتيجة وانما تعني ان وصول الروبوتات التابعة الى جوجل تم بنجاح وبدون اخطاء.

    الحالة 204 تختلف عن باقي الحالات ضمن هذه الفئة والتي تعني ان الروبوت وصل الى هذه الصفحة بدون أي مشكلة او عائق ولكن لم يتم ايجاد اي محتوى داخلها.

    الصفحات التي يتم تسجيل حالتها على انها HTTP 204 يتم تسجيلها في ادوات مشرفي المواقع التابعة لجوجل على انها صفحات خطأ أي غير موجودة.

    2- HTTP 3xx (redirects)

    ليست جميع الصفحات التي يتم تحويلها عبر هذه الاكواد او الحالات على انها متشابهة فالحالة HTTP 301 تقوم بارسال اشارة قوية ومضمونة اكثر من الحالات الاخرى واشهرها 302, 303 بالاضافة الى 307 على انها عملية التحويل الاساسية والاكثر سطوة.

    الحالة 304 مختلفة فهي ترسل اشارة الى جوجل ان المحتوى الموجود في هذه الصفحة نفسه عندما زار الزاحف التابع لها الصفحة وبدون تغيير ولكن رابطها قد تم اعادة احتسابه.

    في حالة كان هناك خطأ في حالة HTTP الخاصة بعملية التحويل سيتم اشعارك بتقرير داخل لوحة ادوات مشرفي المواقع ان هناك خطأ او مشكلة في عملية التحويل.

    3- HTTP 4xx (client errors)

    حالة البروتوكول HTTP ضمن هذه الفئة لا يضعها جوجل في فهرس نتائج البحث عند ظهورها نتيجة عمليات البحث ولعل أشهر هذه الحالات هي 404 صفحة الخطأ Not Found .

    كل انواع الاخطاء 4xx تسلك نفس الطريق ما عدا 429 بحيث جميعها تعطي اشارة الى عناكب او روبوتات جوجل ان المحتوى لم يعد متوفر .

    في حالة كان المحتوى موجود في فهرس جوجل في السابق فان رابط الصفحة ستزيله جوجل من الفهرسة لا يحصل على أي نتيجة في البحث.

    الحالة 429 تعني ان روبوتات جوجل لا تستطيع الدخول الى رابط الصفحة وفهرستها او عمل احصائية عنها لأن الخادم معرض لحمل عال جدا وان الصفحات التي تظهر فيها هذه الحالات تبقى جوجل محتفظة بها.

    4- HTTP 5xx (server errors)

    الحالة 5xx تعني ان هناك خطأ في الخادم المستضيف بحيث ان عناكب جوجل سوف لن تستطيع الدخول الى اي صفحة داخل الموقع ولكن بصورة مؤقتة .

    كانت جوجل فيما سبق تقوم بتقليل ترتيب الصفحات المفهرسة التي تظهر فيها الاخطاء 5xx . في الوقت الحالي فان جوجل تعطي الفرصة لهذه المواقع بأستعادة نفسها لان هذه الاخطاء في اغلب الاحيان تكون خاطئة نتيجة وجود مشاكل DNS قد يحلها مدير الموقع او الجهة المستضيفة ويعود الموقع الى سابق عهده.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة