ما هي سمات الشخص النكدي ؟ وما تعريفه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الشخصية النكدية هي صفة فيه بالتالي فان لهذه الصفة سمات مهمة ينبغي ان يعرفها الناس ولكن قبل ذلك يجب ان نعرف ما هو الشخص النكدي فالسؤال يكون :

ما هو الشخص النكدي ؟
ما هي سمات النكدي ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-19T22:54:22+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-19T23:56:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    النكدي : هو شخص مريض نفسيا ويعاني من حساسية تجاه اتفه وابسط الامور بحيث ان تكرار هذه الحساسية يجعل من حياة المحيطين به بائسة إلى حد كبير.

    سمات الشخص النكدي هي :

    1. يجب حصول الخلافات والمشاكل نتيجة امور طبيعية تحدث في المنزل او نتيجة الاختلاط والاحتكاك مع اي شخص من اجل تفريغ همومه الخاصة.
    2. عندما يكون هذا الشخص خزين لا يعجبه ان يرى غيره يضحك او مشغول بحياته يعبدا عنه وانما يحتاج الى رؤية الحزن في وجوههم.
    3. يختلق المشاكل والخلافات ويعتمد ذلك على حالته النفسية فإن كانت مستقرة اعتزل وان كانت سيئة اختلط ليبتكر فمرة مشكلة جديدة.
    4. المراقبة الدائمة لمن هم حوله بدلا من الانشغال بحياته الخاصة والتخطيط لمستقبله القريب والبعيد بالتالي يركز كثيرا في حياة الآخرين.
    5. ينتقد الشخص النكدي الاخرين ويذمهم وغالبا ما يكون هذا الانتقاد في أشياء غير موجودة فيه يعاني منها ويضيفها على من يعنيهم.
    6. إحدى أهم سمات النكدي هو تضخيم الأحداث رغم أن العالم من حوله يراها بسيطة ومولع بنظرية التخطيط ضده والمؤامرة التي تنصب حوله.
    7. اناني الى درجة انه يريد مشاركة الحزن معه كل من يخصه وكان العالم يدور حوله وليس هناك اشغال اخرى غير مراعاة مشاعره وحالته.
    8. ظن السوء والشك مستمر لديه وقد يصل الى اقرب الناس اليه صديقه واخيه بالاضافة الى اقاربه واتهامه الدائم لهم رغم كونهم مشغولين بحياتهم.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )