ما هي سياسة الارجاع عند التسوق عبر الانترنت ؟

السؤال

هناك الكثير من المتاجر الالكترونية تعتمد على مبدأ سياسة الارجاع فيما لو لم يعجبك المنتج الذي قمت بشراءه او لم يصل اليك ويتم تحديد موعد من اجل ارجاع المنتج اليك.

ما هي سياسة الارجاع وكيف تعمل ولماذا اصحاب السلع والمنتجات في المتجار الالكترونية يتبعون هذه السياسة ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-30T18:56:14 1 إجابة 15 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. سياسة الارجاع تختلف من تاجر الى اخر والذين يتم تسميتهم تجار التجزئة حيث ان هناك مدة للارجاع من خلال ترك الزبون او المشتري يفحص نوع المنتج وهل هو ملائم او لا وان هذه السياسية ربما لا تكون نافذة في حالة شحن المنتج الى مكان بعيد.

    سياسة الارجاع هي التحدد فيما لو كان البائع حسن السمعة ام لا لان هذه السياسة مهمة لكسب الزبائن وتكهم يقررون فيما لو كان المنتج او السلعة مناسبة ام لا ولكن هناك اشياء تحتم عليك ارجاعها مثل عدم امكانية توصيلها او كان فيها عيب صناعي.

    هناك منتجات الكترونية يتم تخصيص مدة الارجاع فيها الى 45 يوم او شهرين عندما لا يرضى الزبون عن الخدمة مثل شركات الاستضافة او المنصات التي يتم بيعها والقوالب والاضافات وما شابه ذلك ويتم السيطة عليها من خلال الترخيص واكواد التبليغ.

    اغلب من يعتمدون مبدأ سياسة الارجاع يطالبون بالدفع عبر باي بال او سكريل وتتركون الرصيد الكافي لكي يتمكن الزبون من استرجاع امواله تلقائيا فيما لو كان غير راضي عن خدمة معينة او سلعة فيها عيب وحتى لم تصل اليه.

    هناك شروط وقوانين يضعها التاجر من اجل سريان قانونه الخاص بسياسة الارجاع ولا يتم ذلك عشوائيا حيث انك يجب ان لا تخالف القوانين والا سوف لن يتم استرجاع ما تم الدفع لاجله.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )