ما هي شروط الوظائف والتعيينات في العراق؟

السؤال

الدولة العراقية ما بعد 2003 قسمت الشعب العراقي الى طبقات مختلفة حيث ان بعض الطبقات حصلت على كل شيء والبعض الاخر لم يحصل شيء منهم.

الطبقة الاولى هم كبار الاحزاب السياسية الحاكمة ومن ثم المراجع وبعدها النواب ومن هم تحتهم وفئات اخرى ممن يتم شمولهم بالخدمة الجهادية ومن ثم ذوي الشهداء.

الشهداء انا لست بصدد الكلام عنهم وليس لدي اي مصلحة بأنتقادهم لان الكثير منهم ماتو مظلومين اما بانفجارات ارهابية او هم من منتسبي الجيش العراقي والشرطة ولهم كل الاحترام والتقدير.

انا ليس لد موقف سلبي من الشهداء ولكن هؤلاء الشهداء يحصل اهاليهم على رواتب تعويضية دائما بمثابة راتب تقاعدي تستلمه الام او الزوجة.

بعد هذا التعويض من المفروض ان يتم التعيين في دوائر الدولة حسب الكفاءة ولا تدخل هذه الجزئية ضمن القائمة وانا الكاتب من ذوي الشهداء ولست من غيرهم.

ولكن للانصاف يجب ان تذكر هذه الفقرة فلماذا يتم معاملة ذوي الشهداء بشكل مختلف في التعيينات؟ الوظائف يجب ان تعطى لمن هم احق لان الاجقية شخصية ولا دخل لشهيد او متزوج او اعزب بها.

ثم ان الاعزب لماذا لم يتزوج الى الان؟ لو كان يملك عمل او وظيفة لكان الان متزوجا وربما لديه الاطفال .. لماذا يتم ادخال هذه ضمن الدرجات التي تؤهل المتقدم للوظيفة؟ هل هذا انصاف؟

0
مجهول 2020-06-01T23:47:18 0 الاجابات 87 مشاهدات 0

‫اضف اجابة