ما هي شروط الوظائف والتعيينات في العراق؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الدولة العراقية ما بعد 2003 قسمت الشعب العراقي الى طبقات مختلفة حيث ان بعض الطبقات حصلت على كل شيء والبعض الاخر لم يحصل شيء منهم.

الطبقة الاولى هم كبار الاحزاب السياسية الحاكمة ومن ثم المراجع وبعدها النواب ومن هم تحتهم وفئات اخرى ممن يتم شمولهم بالخدمة الجهادية ومن ثم ذوي الشهداء.

الشهداء انا لست بصدد الكلام عنهم وليس لدي اي مصلحة بأنتقادهم لان الكثير منهم ماتو مظلومين اما بانفجارات ارهابية او هم من منتسبي الجيش العراقي والشرطة ولهم كل الاحترام والتقدير.

انا ليس لد موقف سلبي من الشهداء ولكن هؤلاء الشهداء يحصل اهاليهم على رواتب تعويضية دائما بمثابة راتب تقاعدي تستلمه الام او الزوجة.

بعد هذا التعويض من المفروض ان يتم التعيين في دوائر الدولة حسب الكفاءة ولا تدخل هذه الجزئية ضمن القائمة وانا الكاتب من ذوي الشهداء ولست من غيرهم.

ولكن للانصاف يجب ان تذكر هذه الفقرة فلماذا يتم معاملة ذوي الشهداء بشكل مختلف في التعيينات؟ الوظائف يجب ان تعطى لمن هم احق لان الاجقية شخصية ولا دخل لشهيد او متزوج او اعزب بها.

ثم ان الاعزب لماذا لم يتزوج الى الان؟ لو كان يملك عمل او وظيفة لكان الان متزوجا وربما لديه الاطفال .. لماذا يتم ادخال هذه ضمن الدرجات التي تؤهل المتقدم للوظيفة؟ هل هذا انصاف؟

بانتظار الحل 0
مجهول 2020-06-01T23:47:18+03:00 1 إجابة 136 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-29T17:03:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    منذ بداية عام 2003 وسقوط بغداد بيد المحتل الامريكي جلب معه مجموعة من الفاسدين تم جمعهم من بلدان عديدة عاثت بالبلد فساد وخراب وقامت بتغيير القوانين والمفاهيم التي تمشي عليها البلدان في كل العالم لانهم لا يملكون ولاء للارض التي يحكمونها.

    الشروط الخاصة بالوظائف والتعيينات في العراق هي الوساطة فقط من خلال معرفة احد المتنفذين في الاحزاب والحكومة والحصول على درجة وظيفية تجعله يحصل على المكان الذي يريد واستلام راتب لشخص اخر يستحق هذا المكان من اجل خدمة البلد.

    من ضمن الشروط هو ان يكون المتقدم من ذوي الشهداء الذين تم بناء شهادتهم على مقاييس الحكومة الحالية فهم اما معارضين لنظام صدام حسين او الذين قتلوا في الحروب والعمليات الارهابية الناتجة عن تصارع الساسة في العراق على السلطة.

    يتم تسليم ذوي الشهيد راتب ضخم وشمول ذويه بالتعيينات والدراسة في الجامعات الحكومية الصباحية والمسائية والاهلية بتمييز غريب من نوعه جعلهم المتقدمين كنوع من المكافأة على تقديم ارواح ابناءهم من اجل خدمة حكومات الفساد المتعاقبة.

    لا تصدق كل الاعلانات عن درجات وظيفية يتم اصدارها من قبل الوزارات والهيئات لانها محجوزة مسبقة لاشخاص مقربين او من يدفع اموال اكثر لكي يحصل على الوظيفة ولا بديل للحصول على وظيفة وحياة كريمة الا بالثورة واقتلاع رموز الفساد في العراق.

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )