ما هي شريحة Pluton التي ابتكرتها شركة مايكروسوفت ؟

السؤال

مايكروسوفت مهتمة كثيرا في مجال صناعة كل ما هو جديد في مجال تطوير اجهزة الحاسوب ومن ضمنها الشريحة Pluton التي لا يعرف الكثير من المهتمين في المجال التقني اي شيء عنها.

ما هي الشريحة Pluton وما هي وظيفتها التي سوف تجعل من اجهزة الكمبيوتر المستخدمة لها امنة من الاختراق ؟

تم الحل 0
AdmiN 2020-11-20T16:44:58 1 إجابة 15 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0

    Pluton هي شريحة اعلنت عنها شركة مايكروسوفت تكون مدمجو مع احدث واشهر المعالجات المستخدمة على اجهزة الكمبيوتر وهي كل من Intel و AMD و Qualcomm والهدف من هذه الشريحة هو حماية القطع المادية الصلبة او كما تسمى باللغة الانجليزية hardware على جهاز الحاسوب.

    هذه التقنية مشابهة لما اطلقتها شركة ابل T2 التي تعمل على نفس الهدف من اجل حماية اجهزة الحاسوب وخاصة القطع الصلبة من الضرر اثناء دخول الفيروسات وحصول عملية الاختراق حيث ان الشريحة تم تضمينها اول مرة في اجهزة Xbox One  بالاضافة الى الاجهزة الخاصة بانترنت الاشياء منخفضة التكلفة.

    استخدام الشريحة سوف يسبب تكامل بين المعالجات ونظام ويندوز 10 الذي يعتبر رسميا هو المدعوم الاول من شركة مايكروسوفت وتسعى في الفترات القادمة تضمينه في باقي المعالجات ومنها Qualcomm بعد اختبار اجري عليها واقبتت نجاحها بشكل كبير وقامت بحماية الاجهزة.

    اجراءات الحماية هذه من قبل الشركات الكبرى تنهي فيها عمليات القرصنة والاختراق التي تنتج من مختلف الثغرات الخاصة بالشفرات البرمجية وحماية البيانات الى اعلى حد مع حماية قطع الحاسوب والهواتف الذكية ليكون العالم حر وخالي من عمليات القرصنة التي يمكن ان تكون مؤرقة للمستخدمين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )